الخميس 09 / فبراير / 2023

كيري: سأبحث مشروع قرار الاعتراف بفلسطين مع مسؤولين أوروبيين الأسبوع المقبل

كيري

الوطن اليوم – الأناضول: قال وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” إنه سيبحث مع مسؤولين أوروبيين الأسبوع المقبل في الاتحاد الأوروبي؛ مشاريع القرارات المنتظر عرضها على مجلس الأمن الدولي،  والمتعلقة بالاعتراف بدولة فلسطين، وبانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية؛ أدلى بها الوزير الأمريكي، الجمعة، مع الرئيس الكولومبي “جوان مانويل سانتوس″، في العاصمة بوجوتا التي يزورها حاليا؛ لإجراء مباحثات رسمية، حيث أكد خلالها أنهم قاموا بدراسة عدد من المقترحات؛ من أجل الحيلولة دون تسبب الصراع الكائن في المنطقة؛ في مزيد من التوتر.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن قدمت في مجلس الأمن مشروع قرار؛ يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، حتى موعد أقصاه نوفمبر/تشرين الثاني 2016. ومن المنتظر أن يتم التصويت على مشروع القرار هذا خلال الشهر الجاري.

هذا ومن جانبها تعارض إسرائيل؛ اتخاذ مجلس الأمن لأي قرار، دون التوصل لاتفاق بينها وبين الفلسطينيين، ومن المتوقع أن تستخدم الولايات المتحدة – الحليف الاستراتيجي لإسرائيل – حق النقض “الفيتو”؛ على مشروع هذا القرار، مما يعني عدم تمريره.

وسيلتقي وزير الخارجية الأمريكي؛ برئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع المقبل.

وفي الأثناء ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية؛ أن “كيري” تناول مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”؛ آخر التطورات الإقليمية، في اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء الجمعة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن