Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

كيف أقوي شخصيتي و أعزز نقط ضعفي


كيف أقوي شخصيتي و أعزز نقط ضعفي

| طباعة | خ+ | خ-

تعزيز الشخصية من الأمور الهامة و الحيوية في حياة أي شخص، أكان صغيرا أو كبيرا، و طبعا بالنسبة للطفل و المراهق، يعد دعم الأسرة والأصدقاء من العوامل الهامة والفارقة لتقوية شخصيتهما. تقدم لك مجلة زهرة المغرب طرق لتقوية و تعزيز الشخصية و نقط الضعف و تقويمها.

كيف أعرف ضعف شخصيتي:

– يتجلى ضعف الشخصية في الخوف و عدم الإقدام و القدرة على مواجهة الآخرين و مواجهة بعض المواقف الحيوية مما قد يضيع بعض الفرص الثمينة.

– يتجلى ضعف الشخصية في تبعية الآخرين و سهولة الانصياع لهم وتقليدهم و تبني شخصية مزيفة و غير حقيقية، و طبعا تبني آرائهم و اتباع طريقة حياتهم و عيشهم.

– يتجلى ضعف الشخصية في عدم قدرة الشخص على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب و مهما كانت بسيطة و يعتمد في أغلب الأوقات على الآخرين و مساعدتهم.

– يتجلى ضعف الشخصية في عدم قدرة الشخص على الدفاع عن وجهة نظره أمام الآخرين، و عدم قدرته على مخالطة الناس و بالتالي يفضل الانطوائية و العزلة و عدم ربط علاقات اجتماعية أو صداقات …

كيف أقوي شخصيتي و أعزز نقط ضعفي:

تحديد نقط القوة والضعف

لتتمكني من تقوية شخصيتك و تعزيز نقط ضعفك، يجب أولا أن تتمكني من تحديد نقط القوة والضعف لديك و بالتالي تتمكني من تقوية نقط قوتك و تقومي اعوجاج نقط ضعفك مما يمنحك ثقة في نفسك أكثر و يمنحك شخصية و حضور أكبر.

الاستقلالية و عدم “التبعية الغبية”

لتتمكني من تقوية شخصيتك و تعزيز نقط ضعفك، يجب ثانيا أن تبدئي بالاعتماد على نفسك و اتخاذ قراراتك بمفردك و الاستقلال عن الآخرين في أمورك الحياتية و عدم التبعية “الغبية”.

الابتعاد عن الاستغلاليين و السلبيين

لتتمكني من تقوية شخصيتك و تعزيز نقط ضعفك، يجب ثالثا الابتعاد عن الأشخاص الاستغلاليين الذين لا يفوتون أي فرصة للسيطرة عليك و استغلال نقط ضعفك و فرض آرائهم و شخصيتهم عليك و أيضا الأشخاص السلبيين الذين يضعفون شخصيتك أكثر.