الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

كيف تتخلصين من دهون البطن بعد عمر الخمسين؟

كيف تتخلصين من دهون البطن بعد عمر الخمسين؟
كيف تتخلصين من دهون البطن بعد عمر الخمسين؟

هناك عدد من الحواجز التي سيواجهها الأشخاص في الخمسينات من العمر عند محاولتهم إنقاص الوزن خاصة في منطقة البطن، لكن بمجرد أن تعرفي ما هي، وكيف يمكنك أن تتغلبي عليها، سيصبح من السهل أن تنجحي في إنقاص أرطالٍ من وزنك.

إليك طرق مجربة لفقدان دهون البطن بعد سن الخمسين :

تخطي السكر

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية بعد سن الخمسين إلى زيادة الدهون في منطقة البطن، ولهذا السبب من المهم أن تكوني سبّاقة في اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

ويمكن أن يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين لدى النساء إلى تغيير ترسب الدهون حول الوركين إلى المزيد حول البطن، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، ما يزيد من زيادة الوزن ويجعل فقدان الوزن أمرا صعبا.

أما بالنسبة للرجال، فيؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى فقدان العضلات، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، لذلك قللي من تناول السكريات المكررة والنشويات، وتناولي المزيد من البروتين والأطعمة الكاملة، ومارسي الرياضة بانتظام.

تدريب القوة

بحلول الوقت الذي تبلغين فيه سن الخمسين، ستكونين قد فقدتِ بالفعل 10٪ من كتلة العضلات، وهذا هو سبب أهمية تدريب القوة، حيث يقول الخبراء: إن “العضلات أكثر نشاطًا في عملية التمثيل الغذائي، فهي تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون”، لذلك إن وجود نسبة أعلى من العضلات إلى الدهون يعني أنكِ تحرقين المزيد من الطاقة، ولبناء تلك العضلات، عليكِ ممارسة الرياضة، وهذا يحرق السعرات الحرارية أيضًا.

انتبهي للسعرات الحرارية

في سن الخمسين، تحتاجين إلى 200 سعر حراري أقل يوميًا مما كنتِ عليه عندما كان عمرك 20 عامًا، على افتراض أنكِ نشيطة بنفس القدر، وستحتاجين إلى 400-500 سعر حراري أقل، إذا كنتِ نشيطةً بشكل معتدل.
أي أنه وحتى سن الـ50، فإنكِ بحاجة لحوالي 2000 سعر حراري يوميًا، أما بعد الخمسين فإنكِ تحتاجين إلى تقليل السعرات الحرارية إلى 1800 سعر حراري.

قسط كاف من النوم

تشير دراسات كثيرة إلى أن النوم مهم لفقدان الوزن، وللتخلص من دهون البطن على وجه التحديد، حيث تشير الدراسات إلى أن الأشخاص المحرومين من النوم يستهلكون سعرات حرارية أكثر ويميلون إلى زيادة الوزن، إذ إن قلة النوم تسبب عدم انتظام الهرمونات وتؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تناول المزيد من البروتين

يقول الخبراء إن الأبحاث تظهر أن تناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، حيث تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يمتلكها الجسم، وتقوم هذه الأحماض الأمينية الأساسية بأشياء مثل: إصلاح أنسجة الجسم، وتكسير الطعام. كما ستساعدك في المحافظة على البروتين العضلي، وزيادته بمرور الوقت

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن