Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

كيف كذب ترامب بشأن غزو العراق؟


| طباعة | خ+ | خ-

أثبت تسجيل يعود لـ 14 عاما، أن المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية “دونالد ترامب” يكذب بشأن موقفه من غزو العراق الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.

ففي مقابلة عبر الراديو في الذكرى الأولى لأحداث 11 من سبتمبر، أي عام 2002، سأل المقدم الإذاعي هوارد ستيرن ترامب عن رأيه في عملية عسكرية في العراق.

وقال ستيرن:هل أنت مع غزو العراق؟، فأجاب ترامب بشكل صريح: نعم. أعتقد ذلك.

لكن خلال الأشهر الماضية، قال ترامب في أكثر من مناسبة إنه عارض غزو العراق قبل أن يبدأ، رغم عدم وجود أي دليل على ذلك، بل إن الدليل الصوتي الثابت يقول إنه أيدها.

ويدعى الملياردير الأميركي وقطب العقارات أن سبب عدم وجود أي مقال عن رفضه لحرب العراق، هو أنه لم يكن يشتغل بالسياسة في ذلك الوقت.

والخميس كرر ترامب ادعاءاته، عندما قال إنه كان ضد حرب العراق التي كان يعتبرها فكرة سيئة قبل بدايتها، بل إنه قرأ بعضا من تعليقاته ترجع لعامي 2003 و 2004 من قصاصة ورق.

واستغلت هيلاري كلينتون منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 8 نوفمبر المقبل، الواقعة، لتكسب نقطة في ظل سعيها لإطاحة الرجل القوي من السباق.

وفي حلقة نقاشية على قناة “إن بي سي” الأميركية، الأربعاء، أشارت كلينتون إلى مقابلة ترامب عام 2002 مع ستيرن لتقول إن منافسها أيد الحرب.