الخميس 13 / مايو / 2021

كيف يساعد الجزر في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

كيف يساعد الجزر في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
كيف يساعد الجزر في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يعتبر الجزر من الخضروات الشهيرة ويستخدم في إعداد العديد من الأطباق اللذيذة، حيث يتمتع بشعبية كبيرة في كل مطبخ بجميع أنحاء العالم، نظرًا لفوائده الصحية، حيث أن الجزر غنى بالبيتا كاروتين والألياف ومضادات الأكسدة والكالسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في تعزيز فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم، كما أنه مفيد لصحة العين والجلد وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى، لكن هل تعلم أن تضمين الجزر إلى نظامك الغذائي اليومي قد يكون مفيدًا أيضًا لصحة قلبك؟ وذلك وفقًا لما ذكره موقع “فوود تي في”.

الجزر غني بالبيتا كاروتين، حيث يتم تحويل البيتا كاروتين في نظامك الغذائي إلى فيتامين أ في الجسم، وهذا التحويل وفقًا للباحثين يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يمكن أن يساعد أيضًا في منع تطور تصلب الشرايين وهو خطر يُهدد القلب، حيث أنه بالنسبة لغير المختصين فإن مرض تصلب الشرايين القلبي الوعائي هو في الأساس يحدث نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول في الشرايين.

ويمكن تضمين الجزر بأكثر من طريقة إلى نظامنا الغذائي لتحقيق أقصى استفادة منه، على النحو التالي:

1- مشروب البرتقال مع الجزر

يساعد هذا المشروب في التخلص من السموم في الجسم وهو من أكثر المشروبات الصحية التي تبدأ بها يومك، إنه خفيف ومغذي ويملاك بالطاقة للاستمرار طوال اليوم.

2- شوربة الجزر مع الزنجبيل

هذا الوعاء اللذيذ من الشوربة مليء بجميع العناصر الغذائية الصحية كما يمنحك الجزر مع الزنجبيل الدفء خلال فصل الشتاء.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن