Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

لاري بيج وغوغل: مشوار طويل عنوانه التحدي والنجاح


| طباعة | خ+ | خ-

يُعدُّ لاري بيج، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للعملاقة الأميركية غوغل، إحدى أبرز الشخصيات العاملة في مجال التكنولوجيا اليوم. وهو من مواليد 26 آذار/مارس عام 1973 في الولايات المتحدة، متزوج، وكان لوالديه خلفية كبرى بعلوم الحاسوب.

كانت بداية تعرفه إلى الحاسوب وهو في سن السادسة، حين كان يلعب مع الموظفين المحيطين به. فأدرك وهو في سن مبكرة أنه سيينتهي أخيرًا إلى إنشاء شركة.

حصل على بكالوريوس في درجة العلوم في هندسة الحاسوب من جامعة ميتشيغن واستمر في الدراسة للحصول على ماجستير في جامعة ستانفورد. والتقى هناك سيرجي برين. ووصف الاثنان لقاءهما الأول بأنه كان حيويًّا، ثم عملا معًا، واخترعا في البداية محرك بحث سمياه BackRub، أعيدت تسميته لاحقًا غوغل، وطورا خوارزمية تعنى بترتيب الصفحات ارتكازًا على نتائج البحث التي سيتم تزويدها.

ثم راحت الأمور تتطور معهما في ما يتعلق بشركة غوغل التي بدأت تنمو شيئًا فشيئًا. وتزوج بيج من لوسيندا ساوثوورث عام 2007. وبدأ يهتم بالمركبات التي تعمل بالطاقة البديلة واستثمر في شركات، بينها تيسلا موتورز التي طورت بالفعل مركبات تستخدم الوقود البديل. وبعدما طُرحت أسهم الشركة للاكتتاب العام عام 2004، ارتفعت ثروة بيج الصافية إلى إجمالي مبلغ يُقدَّر بـ12 مليار دولار وجعلته الرقم 27 على قائمة أثرى أثرياء العالم. ويشير أحدث الإحصاءات إلى أن إجمالي ثروته الصافية يقدر الآن بـ19.8 مليار دولار.