الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

لماذا اجتمع ظافر العابدين وكارمن لبس مع صبا مبارك ومنذر رياحنة.. في الأردن

لماذا اجتمع ظافر العابدين وكارمن لبس مع صبا مبارك ومنذر رياحنة.. في الأردن
لماذا اجتمع ظافر العابدين وكارمن لبس مع صبا مبارك ومنذر رياحنة.. في الأردن

يجتمع الفنان التونسي ظافر العابدين، والنجمة اللبنانية كارمن لبس، والفنان اللبناني جورج خباز، والمخرج المصري يسري نصرالله، والفنانة السورية فرح بسيسو، بالنجمين الأردنيين: صبا مبارك ومنذر رياحنة، ضمن فعاليات الدورة الثالثة لـ”مهرجان عمان السينمائي”، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الأربعاء في الأردن، تحت شعار: “أول فيلم – أول حب”.

وتتضمن مجموعة الأفلام المشاركة في المهرجان 49 فيلما، من إنتاج مشترك من 29 دولة، منها: الروائية والوثائقية والطويلة العربية والعالمية والأفلام العربية القصيرة، وجميع الأفلام من إنتاج عامي: 2021 و2022، وتتنافس في أربع فئات مختلفة، ويحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء، بالإضافة إلى جوائز نقدية.

كما يستضيف المهرجان في هذه الدورة 33 صانع أفلام، من ضمن مجموعة الضيوف الأجانب، يمثلون أفلامهم ويتحاورون مع الجمهور إثر العروض ضمن إطار أيام عمان لصناع الأفلام، وسيشتمل على سلسلة من ورشات العمل والندوات وثلاث منصات تسويق للمشاريع في مرحلة التطوير وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى سوق عمان للأفلام.

ويلقي المخرج يسري نصرالله محاضرة عن الفن السابع، فيما تشارك الفنانة كارمن لبس والفنان جورج خباز في لجان تحكيم المهرجان، ويحل الفنان ظافر العابدين ضيفاً على المهرجان، إذ سيعرض له فيلم “غدوة” من إخراجه، كما سيعرض لصبا مبارك وفرح بسيسو فيلم “بنات عبدالرحمن”.

وافتتح فيلم “سلام بالشوكولا” فعاليات المهرجان الذي رعى افتتاحه الأمير علي بن الحسين، بحضور رئيسة المهرجان الأميرة ريم علي.

ولاقى الفيلم (من إخراج الكندي جوناثان كيجسر، وإنتاج السوري الأصل شادي دالي)، الذي شهد الظهور الأخير للمخرج السوري الراحل حاتم علي بصفته ممثلا، تفاعلا جماهيرياً من قبل الجمهور المحتشد في جنبات قاعة العرض.

ويروي الفيلم حكاية حقيقية لإحدى العائلات السورية التي لجأت إلى كندا، وحققت بعد فترة وجيزة من رحيلها واستقرارها نجاحاً كبيراً في مجال صناعة “الشوكولا”، ليس فقط على الصعيد الشخصي وإنما أيضاً على صعيد المدينة نفسها، فقد ارتبط اسم هذه العائلة باسم مدينة “أنتيغونش”، التي احتوتهم، وقدمت لهم يد العون والمساعدة، في بوتقة قصة إنسانية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن