Saturday, July 20, 2019
اخر المستجدات

لماذا يتعامل الرجل بقسوة مع امرأة يحبها؟


لماذا يتعامل الرجل بقسوة مع امرأة يحبها؟

| طباعة | خ+ | خ-

علاقة الرجل والمرأة من أكثر العلاقات تعقيداً على الإطلاق، وخاصة عندما يجهل أحد الطرفين طريقة تفكير الآخر، والعلامات الخفية التي يرسلها عبر تصرفاته، إلا أنه يظل دائماً سؤال: هل يستطيع الرجل أن يكون قاسياً مع المرأة التي يحبها؟ من أكثر الأسئلة التي تثير فضول المرأة والرجل على حد سواء.

✦ الحب عند الرجل

أكد خبراء العلاقات الزوجية أن حب الرجل يختلف تماماً عن حب المرأة، فمن الصعب على الكثير من الرجال إظهار مشاعر الحب التي تكمن في قلبه، فطبيعته الذكورية الصلبة، وطباعة الشرقية تجبره على الشعور بالخجل من التعبير عن أحاسيسه، بل وقد يصل الأمر في بعض الحالات إلى النقيض تماماً، وإظهار بعض القسوة في المشاعر؛ لمواراة إحساس الحب والاشتياق اللذيْن يشعر بهما داخل قلبه.

إلا أن القاعدة السابقة لا تنطبق على جميع الرجال، حيث تختلف حدتها بشكل كبير، يختلف حدته من شخصية إلى أخرى، ومن بيئة إلى أخرى.

✦ هل هناك حل للتخلص من تلك الأزمة؟

وفقاً للخبراء، الأمر يحتاج إلى امرأة ذكية للتعامل مع هذه النوعية من الرجال، والتي تخفي حبها، وتكتفي بالتلميح بما يكمن في قلوبهم ببعض التصرفات الخفية، التي تؤكد عشقه وهيامه.

لذلك فالأمر يتطلب استغلال ذكائها الفطري لرصد تلك المواقف التي تؤكد عشق الرجل لها، ومساعدته بطريقة غير مباشرة على التخلص من القسوة المصطنعة التي يظهرها.

✦ علامات عشق الرجل للمرأة

وبالرغم من اختلاف العلامات الخفية التي تفضح عشق الرجل للمرأة، فإن الكثير من الرجال يتفقون في مجموعة من التصرفات التي تكشف حبهم الحقيقي.

وتنقسم علامات عشق الرجل إلى حسية وغير حسية، فيعد التفكير بالحبيبة ومحاولة تحقيق أحلامها، والتخلي التام عن “الأنا العليا”، من أشهر العلامات غير الحسية لحب الرجل.

أما العلامات الحسية؛ فتتمثل في بعض التصرفات الرومانسية والنبيلة التي تكشف حبه للمرأة، وهي كالتالي:

• الاستماع إليها، والإنصات لما تشتكي منه بحرص شديد، والحرص على متابعة مجريات يومها.

• الخوف الشديد عليها، ومحاولة حمايتها، ومنحها خبرته في الحياة.

• التضحية من أجلها، فيفضلها على نفسه في أبسط مواقف الحياة.

• يعشقها كما هي، فعمرها بالنسبة له مجرد رقم، ولا يشكّل الجمال الخارجي للوجه أو الجسد فارقاً بالنسبة له، فهو عشق روحها إلى الأبد.

• يعشق عائلتها، ويتعامل معهم بكل احترام وحب.

✦ لماذا يتعامل الرجل بقسوة مع امرأة يحبها؟

هناك العديد من الرجال يصرون على التعامل بقسوة مع النساء اللاتي يحبونهن؛ للعديد من الأسباب الأخرى، التي تبعد عن طبيعتهم الشرقية الخجولة، والتي يؤكدون بها استياءهم من العديد من الأسباب الكامنة التي تؤثر على حالتهم النفسية، والتي تجهلها المرأة تماماً، إليك بعضها:

• يعاني الكثير من الرجال من فوبيا الارتباط والزواج والالتزامات والمسؤوليات التي ترافق هذا النوع من القرارات المصيرية، لذلك تجد الرجل يتعامل مع المرأة بشكل قاسٍ، بالرغم من حبه لها، بل قد يصل الأمر إلى الانسحاب من حياتها، والابتعاد عنها إلى الأبد.

• قد يتعامل الرجل مع المرأة بشكل قاسٍ كردة فعل طبيعية؛ نتيجة انخفاض مستواه المادي، وعدم قدرته على مجاراة نمط حياتها ونفقاتها الخاصة، وفي هذه الحالة بالتحديد؛ يقرر الرجل إنهاء العلاقة التي تتسبب في إيذائه بشكل نفسي، والابتعاد عن حبيبته للأبد.

• قوة شخصية المرأة، من الأمور التي تتسبب في معاملة العديد من الرجال لها بقسوة، ففي بداية الأمر؛ يعجب الرجل بالشخصية القوية التي تتمتع بها شريكة حياته، إلا أنه مع مرور الوقت يدرك أنه يتنازل تدريجياً عن رجولته، فيحاول تعويضه؛ إما بالمعاملة القاسية أو إنهاء العلاقة والابتعاد بصمت.