Thursday, November 14, 2019
اخر المستجدات

ليبرمان يكشف عن الحزب الذي سيدعمه لتشكيل الحكومة الجديدة


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – الوطن اليوم

كشف رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، عن الحزب الذي سيدعمه من أجل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن ليبرمان قال في محادثات مغلقة، إن إسرائيل بيتنا يعتزم توصية حزب أزرق أبيض بقيادة بيني غانتس .

وتشير النتائج شبه النهائية للانتخابات الإسرائيلية تقدم أزرق أبيض 33 مقعدا، عن حزب الليكود 31 مقعدا، فيما حصل “يسرائيل بيتينو” على 8 مقاعد.

وفي وقت سابق اليوم صرح بيني غانتس أنه ” من المناسب أن نضع جميعنا مصلحة الناس قبل أي اعتبار آخر، بعد حملة انتخابية ثانية فرضت على مواطني إسرائيل، ذهب الجمهور إلى صناديق الاقتراع، واتخذوا قرارًا واضحًا”.

وأضاف :” إن حزب أزرق أبيض برئاستي فاز في الانتخابات وهو الحزب الأكبر، لذلك أنوي تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة تحت قيادتي، لقد بدأ سير قطار الحكومة ونحن لن نستسلم لأي إملاءات”.

من جهته قال نتنياهو اليوم الخميس عبر تويتر :” بخيبة أمل لقد فوجئت من أنه في هذا الوقت ما زال بيني غانتس يرفض الرد على دعوتي للقائه، دعا الرئيس للوحدة، وبدون لقاء بين الحزبين الرئيسيين من المستحيل تشكيل حكومة وحدة”.

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل تحتاج الى حكومة وحدة واسعة قدر الإمكان وليس إعادة الانتخابات ، مؤكداً أن إسرائيل ليست بحاجة لحكومة تعتمد على أحزاب معادية للصهيونية.

وأضاف نتنياهو :” يا غانتس، العرض الذي قدمته لك حتى توافق على لقاء بيننا ما زال قائما، هذا ما يتوقعه الجمهور منا”.