Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

مؤسسة فاتن تفتتح فرعها التاسع في قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

افتتحت مؤسسة فاتنفرعها التاسع في مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، في احتفال حضره العديد من الشخصيات رفيعة المستوى وعلى رأسها المهندس حاتم عويضة وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني و والاستاذ انور الجيوسي المدير العام لؤسسة فاتن والاستاذة منى العلمي مدير افرع مؤسسة فاتن في قطاع غزة وهند جرار مدير العلاقات العامة في المؤسسة.

من جهته اوضح “انور الجيوسي”: ان المؤسسة من خلال احتفال افتتاح الفرع في غزة تؤدي رسالتها ورؤيتها تجاه المجتمع الفلسطيني في عملية التنمية ومحاولة لخلق فرص العمل والتوظيف في قطاع غزة في ظل ارتفاع البطالة والفقر.

وقال: “هذا الاحتفال يؤكد اننا سننتشر بقدر الامكان في القطاع حيث اصبح لدينا 9 فروع في قطاع غزة من بيت حانون الى مدينة رفح”.

وأضاف: “لدينا الان 11الف مقترض ومقترضة في غزة كما بما يفوق حوالي 24 مليون دولار، حيث اننا حريصون على ضخ استثماراتنا و نحاول ان نخلق مشاريع صغيرة للناس التي تعود عليها بالنفع”.

ولفت الى ان “مؤسسة فاتن” هي اول مؤسسة تقوم بفتح تمويل واقراض صغير في المخيمات الفلسطينية وكان اخر فرع فتح في عسكر في نابلس والجلزون في رام الله، مشيرا الى ان الفئة المستهدفة من المؤسسة هم الفقراء و الفئة النشطة اقتصاديا.

من جهتها اكدت “منى العلمي” مديرة فرع اقليم غزة ان فرع غزة يغطي منطقة جغرافية جديدة، حيث قالت: “قمنا بافتتاح هذا الفرع من قلب الشجاعية لتوصيل خدماتنا بشكل افضل”.

وبينت العلمي ان الخدمات التي تقدمها المؤسسة هي عبارة عن خدمات اقراضية بجميع انواعها لتطوير المشاريع والاقتصاد الفلسطيني الذي يعتمد بالمجمل على المشاريع الصغيرة.

وأكدت “هند جرار” ان  افتتاح الفرع في غزة يهدف الى التغلغل بشكل اكبر في المناطق الفلسطينية النائية والمهمشة خاصة في غزة التي تحتاج المزيد من التنمية في المشاريع القائمة او المستقبلية.

واوضحت ان المؤسسة تقدم خدمات التمويل الصغير، والخدمات الغير مالية مثل التدريب او فتح حساب بنكي للفئات الفقيرة و التأمين الصحي وصندوق التكافل الاجتماعي بالاضافة الى المسئولية المجتمعية التي تستهدف افراد المجتمع، لافتة الى ان المؤسسة تخصص 2% من الايرادات السنوية للمسئولية المجتمعية.

ويشار الى ان هذا الفرع هو التاسع في قطاع غزة و الـ36 في فلسطين بشكل عام، كما ان مؤسسة فاتن هي مؤسسة غير ربحية، تقدم خدماتها الى الفئات ذوي الدخل المحدود و النشيطين اقتصاديا.