الخميس 15 / أبريل / 2021

ماهي فوائد الكركم للجسم؟

ماهي فوائد الكركم للجسم؟
ماهي فوائد الكركم للجسم؟

يعدُ الكركم أحد أهم التوابل الشائعة المستخدمة في العديد من الأطعمة. كما أنه يُستخدم في علاج الكثير من الأمراض، حيث أشارت دراسة أجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند أن الكركم يساعد في مكافحة الالتهابات وبعض أنواع السرطان إلى جانب مشاكل الجهاز الهضمي.

إليك بعضًا من فوائد الكركم:-

• يساعد في تقليل الإلتهاب، فواحدة من أبرزت الدراسات التي نشرت للدكتور جيمس ديوك تُبين أن نبات الكركم تفوق على العديد من الأدوية الطبية الموصوفة لعلاج الإلتهاب دون أي آثار جانبية.

• يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، فوفقًا للدراسات المختبرية التي أجريت في جمعية السرطان الأمريكية لاحظ الباحثون بعضًا من مركبات الكركم التي تحد من تطور السرطان ونموه وانتشاره.

• يُخفف من الإضطرابات الهضمية، فوفقا لدراسة أجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند أثبتت مدى أهمية الكركم الكبيرة في علاج مشاكل عُسر الهضم والتهاب القولون و قرحة المعدة أيضا.

• يعزز صحة الدماغ و نموه، حيث أنه يساعد في تحسين الذاكرة والإدراك لدينا، بالإضافة إلى انه يساهم في تعزيز وبناء الخلايا العصبية في الدماغ.

• يُحافظ على صحة القلب، فالكركم علاج فعّال في تقليل الكوليسترول الضار المعروف باسم LDL ، كما أنه يمنع الإصابة بتجلطات الدم.

• يخفف من التهاب المفاصل، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات يُعد نبات الكركم علاجًا فعالًا في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

لقراءة مزيد من المقالات عن (الكركم) اضغطوا على الروابط التالية:

ماذا يحدث للجسم عند تناول كأسة من الليمون والكركم قبل النوم؟

ماسك الزبادي والكركم للحصول على بشرة نضرة طوال اليوم

احذري أضرار زبدة الشيا والشوفان والكركم على صحة الانسان

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن