Friday, April 3, 2020
اخر المستجدات

ما التوقيت الأفضل لتناول العصائر مع الوجبات؟


| طباعة | خ+ | خ-

تحتوي العصائر والمشروبات الصحية المُعدة في المنزل، على العناصر الغذائية، مثل الفيتامنيات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، إلا أن تناولها في توقيت غير مناسب مع الوجبات، يتسبب في حدوث بعض المشكلات، مثل عسر الهضم.

نستعرض لكم في السطور التالية، التوقيت المثالي لتناول العصير مع الوجبات، للحصول على أقصى استفادة ممكنة، وفقًا لموقعي “Health line, Live strong”.

التوقيت الأنسب لتناول عصائر الفاكهة

تشمل العصائر الحمضية عصير البرتقال والليمون والفراولة، وغيرها من العصائر المعدة من الفواكه الحمضية، وأفضل وقت لتناولها كالتالي:

عند الإفطار

اعتقد خبراء التغذية أن أفضل وقت لتناول العصائر، هو عند الإفطار على الريق مباشرًة، وبهذا يتم امتصاصها أسرع، ونيل أقصى فائدة غذائية منها، نظرًا لأن المعدة تكون فارغة وأول ما تحصل عليه قيمة العصائر الغذائية.

مع الوجبات

يجب تناول هذه العصائر مع الوجبات، لأنها تجفف اللعاب، ما قد يؤثر على المعدة، ويتسبب في مشكلات عند هضم الطعام، وبهذا لن تحصل على جميع الفوائد الغذائية.

بعد الوجبات

يمكن تناول العصائر بعد الوجبات واستبدال تناول القهوة بالعصائر، أو تناولها قبل ساعة من تناول القهوة أو بعد، وذلك لأن الوسط الحمضي في القهوة يعيق امتصاص العصائر بشكل جيد، مما قد يتسبب في الشعور بآلام المعدة، فضلًا عن استبدال القهوة بالعصائر يعطي نفس النتيجة من التحفيز الذهني والنشاط.

مع التمارين الرياضية

أفضل وقت لشرب العصائر إن كنت تمارس الرياضة بانتظام، قبل التمرين بفترة قصيرة للحفاظ على مستوى الطاقة في الجسم، والأفضل تناول عصائر الفواكه التي تحتوي على الماء، مثل البطيخ، نظرًا لكونها تساعد على ترطيب الجسم وتمده بالطاقة التي يحتاجها لبذل الجهد وممارسة التمارين الرياضية.

نصائح عند شرب العصائر

ينصح الدكتور “ستانلي إس باس”، أحد الداعين للتخلص من السموم والجمع بين الطعام بالنصائح التالية:

1- تجنب شرب عصائر الفواكه، أثناء تناول البروتينات والأطعمة ذات السكريات العالية والنشويات والفواكه الحمضية النيئة والمكسرات.

2- تجنب تناول الفواكه الحمضية النيئة مع الوجبات المطبوخة أو الوجبات الرئيسية.

3- شرب عصائر الفاكهة مع الخضروات، والابتعاد عن تناولها مع الوجبات الثقيلة، لأن الخضروات تسهل من هضم العصائر بشكل جيد، حتى لا تتسبب في الإصابة بعسر الهضم.

المصدر : الكونسلتو