الخميس 06 / أكتوبر / 2022

متى نبدأ بتدريب الطفل على التخلص من الحفاض

متى نبدأ بتدريب الطفل على التخلص من الحفاض
متى نبدأ بتدريب الطفل على التخلص من الحفاض

هناك عدة طرق للتدريب على استخدام النونية؛ يركز البعض على انتقال سريع إلى النونية ويشجع البعض الآخر القيام بتحول تدريجي إلى النونية. ولكن مهما تكن طريقة التدريب التي تختارينها، تذكري أن كل طفل مختلف عن غيره، له شخصيّته الفريدة وسرعة نمو خاصة به. إذا كان لديك أولاد آخرون، تذكري دائما أن الطريقة التي نجحت مع أحد أطفالك قد لا تنجح مع طفل آخر. وبالتالي فإن المرونة في التصرف هي مفتاح النجاح.

التخلص من الحفاض

يعتقد البعض أن استخدام سروال تدريب أو حفاض تدريب، يلبسه الطفل ويرفعه أو ينزله، يمكنه أن يبطئ عملية التدريب على استخدام النونية أو المرحاض. ويرون أن الطفل سيشعر بإحساس أكبر بالإنجاز إذا انتقل مباشرة إلى ملابس داخلية عادية.

ولكن هناك من يعتقد أن هذه الملابس الداخلية الخاصة بالتدريب مرحلة انتقالية ضرورية لمساعدة الطفل على التحول تدريجيا من الحفاض إلى السروال الداخلي. افعلي ما ترينه مناسبا بالنسبة لك ولطفلتك.

بعد ذلك، أدخلي شيئا من التشويق إلى عملية التدريب . قولي إن جسمه ذكي ويعرف كيف يتخلص من الفضلات. ولكن مثلما تضعين أنت النفايات في صندوق النفايات، عليا أن تضع فضلات جسمه في مكان مخصص لذلك: النونية.

اصطحبي الطفل معك لشراء كرسي النونية الجديدة ودعيه يختار الطراز الذي يفضله. إن اتخاذه لقرار في هذه المسألة سيولد عنده شعورا بالحماسة حيال النونية ويجعله أكثر اهتماما في استخدامها.

ويمكنك أيضا إحضار كتاب حول التدرب على استخدام النونية بحيث تتكون لديه فكرة عن ما يمكنه أن يتوقعه، أو اجعليه ايشاهدك أنت أو أحد أخوتها الأكبر سنا يستخدم النونية بحيث تفهم العملية.

هناك عدة طرق للتدريب على النونية يمكنك استخدامها، ولكن يستحسن أن تستخدمي الطريقة التي تشعرين بالراحة في اتباعها. مهما يكن قرارك، كوني ثابتة في عملية التدريب واستعيني بالخطوات التالية:

  • اشرحي وظائف الجسم للطفل.
  • دعيه يساعدك في التنظيف عندما يوسخ الأرض
  • حفزي طفلك على المشاركة في هذه المغامرة الجديدة الرائعة.
  • كوني ثابتة في تصرفك، فالتدرب على النونية عملية كاملة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن