الإثنين 28 / نوفمبر / 2022

محكمة أميركية ترفض منع بيع منتجات بن آند جيري داخل المستوطنات

محكمة أميركية ترفض منع بيع منتجات بن آند جيري داخل المستوطنات
محكمة أميركية ترفض منع بيع منتجات بن آند جيري داخل المستوطنات

رفض قاضٍ فيدرالي أميركي، محاولة شركة بن آند جيري لأميركية، Ben & Jerrys، بمنع شركته الأم يونيلفير العالمية Unilever، من بيع الآيس كريم في المستوطنات الإسرائيلية.

قاضي محكمة مانهاتن الجزئية، قال خلال النظر في الدعوة إن المحكمة لن تصدر أمرا قضائيا ضد بيع وتسويق الآيس كريم خارج الخط الأخضر ، لأنه لم يثبت أن هذه الخطوة ستؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه أو إرباك العملاء.

ورفعت الشهر الماضي شركة بن آند جيري، الدعوى لمنع بيع منتجاتها في المستوطنات باعتبار أن ذلك يتعارض مع قيمها، وأن هذا يقوض النزاهة الاجتماعية التي بنتها شركة بن آند جيري على مدار عقود.

وكان كشف منذ أكثر من شهر عن ترتيبات بدأتها الشركة الأم العالمية يهدف إلى بيع منتجات بن آند جيري في المستوطنات عبر شركة إسرائيلية.

وباعت شركة يونيلفير Unilever مصالح بن آند جيري Ben & Jerry التجارية في إسرائيل لشركة آميريكان كوالتي بروداكتس إي.كيو.بي American Quality Products (AQP)، التي حصلت أيضًا على الحقوق الحصرية لشعار العلامة التجارية باللغتين العبرية والعربية، لكن سيتعين على AQP التوقف عن استخدام العلامات (الماركة) التجارية باللغة الإنجليزية، ما يمكنها بالاستمرار ببيع آيس كريم بن آند جيري في المستوطنات الإسرائيلية بعد نهاية هذا العام، عندما كان من المقرر أن يدخل حظر بن آند جيري حيز التنفيذ.

وكانت شركة بن آند جيري Ben & Jerry’s قد أعلنت العام الماضي أنها ستتوقف عن بيع منتجاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إشارة إلى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، لكنها تخطط لمواصلة عملياتها في إسرائيل.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن