الخميس 01 / ديسمبر / 2022

محمد بن سلمان يعلن إنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم

محمد بن سلمان يعلن إنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم
ولى العهد السعودي محمد بن سلمان

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودي والمؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان (مسك الخيرية )، إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، التي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم، لتكون المدينة نموذجاً ملهماً لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية، وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

وقال ولى العهد السعودي – في تصريح أوردته قناة (الإخبارية) السعودية – إن المدينة ستساهم في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل؛ من حيث ما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات، وتضم جملة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة.

وأوضح أن المدينة ستحتضن العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس مسك، وستشمل مركزا للمؤتمرات، ومتحفا علميا، ومركز الإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة، وستعمل على استضافة رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوى المساهمات المجتمعية حول العالم.

وتقع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية الأولى من نوعها على أرض خاصة بولي العهد بحي عرقة بمحاذاة وادى حنيفة، على مساحة تقدر بحوالي (3.4) كيلو متر مربع.

يذكر أن الإعلان عن المدينة جاء بهدف إيجاد منظومة حيوية تمكن المواهب السعودية الشابة من رسم مستقبل المملكة والعالم، وذلك بالعمل على تشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب، كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول سير مراحل مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية خلال الأشهر القليلة القادمة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن