Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

محيسن: اجتماع للجنة العليا الخاصة بوضع غزة اليوم


محيسن: اجتماع للجنة العليا الخاصة بوضع غزة اليوم

جمال محيسن

| طباعة | خ+ | خ-

كشف جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عن اجتماع سيُعقد اليوم الاثنين اللجنة الخاصة بدراسة الأوضاع في قطاع غزة.

وقال محيسن لإذاعة صوت فلسطين الرسمية إن “الاجتماع يرتبط بالمواضيع من الجانب الاستراتيجي، وليس بقضايا لها علاقة بقرار من هنا أو هناك”.

وأوضح أن اللجنة مختصة بوضع استراتيجية لسياسة منظمة التحرير بشأن التعامل مع قطاع غزة، في ظل حالة الانقسام والجرائم الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا.

وأضاف : “هناك انقسام موجود وبالتالي يجب البحث في محاولة انهائه، ولا تذهب غزة في ظل حالة الاخفاق الموجودة فيها في اتجاهات اخرى سلبية، أو في الجانب السياسي أو حتى المعاناة التي يعيشها سكان غزة جراء الاحتلال او الوضع الداخلي”.

وأشار محيسن إلى أن هناك الكثير من القضايا “تحتاج لمعالجة” في قطاع غزة سواء في الجانب الاستراتيجي أو الوضع الداخلي او الانقسام.

وذكر أن اللجان التي شكلت عقب دورة المجلس الوطني، تضم أعضاء من اللجنة المركزية، واللجنة التنفيذية، والوزراء الذين لهم علاقة بموضوع البحث.

وحول اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة قرارات المجلس الوطني أمس، أوضح محيسن أن لجنة مصغرة انبثقت عن الاجتماع، مبينًا أن مهمتها “تقديم تقرير بعد اسبوع في التوجهات التي نستطيع من خلالها ان نستنهض الحالة الفلسطينية في القدس”.

المجلس المركزي

وفي إطار متصل، كشف عضو مركزية فح، عن لقاء قريب سيعقد بين رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون وعضو اللجنة التنفيذية عزام الأحمد، من أجل الاتفاق على تحديد موعد لعقد دورة المجلس المركزي.