Friday, November 15, 2019
اخر المستجدات

مرسيدس تكشف عن سيارة جي إل إس- كلاس موديل 2017


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/

كشفت شركة مرسيدس بينز عن سيارتها الجديدة جي إل إس- كلاس موديل 2017 التي جاءت لتحل محل سيارة جي إل. ويتوقع أن يزاح الستار عن تلك السيارة الجديدة ويتم الكشف عنها للمرة الأولى في وقت لاحق من الشهر الجاري في معرض لوس أنغلوس للسيارات.

وجاءت تلك السيارة المنتمية لفئة الدفع الرباعي مزودة بواجهة معاد تصميمها وبدت متماشية مع أحدث لغات التصميم الخاصة بشركة مرسيدس. وتم تزويدها بمدرأة أفقية بشريحتين مزدوجتين وشعار كبير الحجم للنجمة الثلاثية ومصابيح أمامية مصممة على شكل الطلقات النارية وغطاء أمامي جديد. ومن الخلف، تم تزويد السيارة بمصابيح LED أنيقة الشكل ومصد منخفض أكثر انبساطا وتميزا من حيث الشكل.

وأضافت صيحات الكروم لمسة من الأناقة لتصميم السيارة الذي جاء مشابها لشكل الصندوق، وتم تصميم شكل جديد للعجلات، كما تم تقديم مجموعة ألوان دهان اضافية.

وبدت تلك السيارة الجديدة متسعة من الداخل حيث يمكنها استيعاب ما يصل الى 7 أشخاص، وتم تزويدها بعجلة قيادة ثلاثية الأضلاع، عدادات حديثة الشكل بشاشة مميزة من نوع TFT، كونسول وسطي جديد ووحدة لمس يسمح للركاب بالأمام باستخدام نظام infotainment.

كما تم تزويد السيارة الجريئة والكبيرة بشاشة فائقة الوضوح تعمل باللمس حجمها 8 بوصة وتم كذلك تزويدها بمجموعة مقاعد من الجلد لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للركاب.

وتم تزويد السيارة بمجموعة من سمات الأمان منها خاصية منع الاصطدام، تعزيز الانتباه والعديد من الوسائد الهوائية. وتم تزويد سيارة جي إل إس 400 بمحرك توين تربو تشارجد سعته 3.0 لتر تصدر عنه قوة قدرها 239 حصان وعزم قدره 354 رطل قدم. وتم تزويد سيارة جي إل إس 350 دي بمحرك تربو ديزل سعته 3.0 لتر تصدر عنه قوة قدرها 255 حصان وعزم قدره 457 رطل قدم. وكذلك سيارة جي إل إس 500 تم تزويدها بمحرك سعته 4.7 لتر تصدر عنه قوة 449 حصان وعزم 516 رطل قدم.

وينتظر أن يتم طرح سيارة جي إل إس- كلاس الجديدة هذه للبيع في أنحاء الولايات المتحدة اعتبارا من الشهر المقبل، على أن تصل الشحنات الأولى منها خلال شهر مارس المقبل، من دون أن يتم الكشف حتى الآن عن أية تفاصيل متعلقة بسعرها.