لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

مسلك: العمال الفلسطينيين معرضون للاستغلال في إسرائيل

مسلك: العمال الفلسطينيين معرضون للاستغلال في إسرائيل
العمال الفلسطينيين في إسرائيل

قالت جمعية جيشاه–مسلك (حقوقية إسرائيلية غير حكومية)، اليوم الأحد، إن العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة معرضون للاستغلال، نتيجة عدم فرض الرقابة على انتهاك حقوقهم من قبل مشغلين إسرائيليين.

• صحيفة عبرية: تسهيلات إسرائيلية لسكان غزة وزيادة في حصة العمال

نص البيان كما وصل صحيفة (الوطن اليوم) الإلكترونية:

أعلن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية انها ستسمح لـ20 ألف عامل من غزة للعمل في إسرائيل كخطوة قبل بدء شهر رمضان المبارك. هذا القرار يضيف 8 الاف تصريح للحصة الحالية. هذا القرار هو إقرار رسمي للسياسات غير الرسمية السابقة للسماح لبعض للعمال بالخروج منذ 2014.

كما هو الحال اليوم، التصاريح مشروطة بحسب إسرائيل باستمرار “الهدوء الأمني”. لا تعترف إسرائيل أبدا بالتزاماتها اتجاه سكان غزة، بل تستعمل حقوقهم الأساسية، وحق الحركة والتنقل على وجه الخصوص، كورقة للمساومة السياسية.

دمر الإغلاق الإسرائيلي المفروض منذ 15 عام اقتصاد غزة، شتت وهدم العائلات، حرم السكان من الوصول للرعاية الطبية وقوض رفاهية السكان في القطاع. هذه الخطوات لا تكفي طالما استمر الإغلاق على القطاع.

يشير المنسق إلى حقوق العمال والحق للأجر العادل. ولكن، سواء حصل العامل على تصريح عمل أم لا، فإن العمال من الضفة الغربية وغزة معرضون للاستغلال نتيجة عدم فرض الرقابة على انتهاك حقوقهم من قبل مشغلين إسرائيليين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن