السبت 24 / سبتمبر / 2022

معادن وفيتامينات لأظافر لامعة وقوية

معادن وفيتامينات لأظافر لامعة وقوية
معادن وفيتامينات لأظافر لامعة وقوية

غسل اليدين وغسل الأطباق والتعرض المستمر للمنظفات أو الماء، يمكن أن تلحق الضرر بأظافرك، ما يؤدي إلى تقصف الأظافر والتشقق والكسر المتكرر ومشاكل أخرى.

قد يكون هذا علامة على نقص الفيتامينات أو المغذيات، ويمكن أن تؤثر النواقص في الجسم أيضا على صحة الأظافر، لذلك عليكِ تناول فيتامينات ومغذيات معينة للأظافر، فما هي؟ أدناه سوف تتعرفين بالتفاصيل على كل ما تحتاجه أظافرك.

الحديد

يسيطر الحديد على مركز خلايا الدم الحمراء، التي تنقل الأكسجين إلى أعضائنا وكل خلية في أجسامنا، بما في ذلك أظافرنا، إذا لم يكن لديكِ ما يكفي من الحديد، فلن تحصل خلاياك على الأكسجين الكافي، ونظراً لأن الأظافر الصحية تتطلب الأكسجين، فإن نقص الحديد أو فقر الدم يمكن أن يتسبب في ظهور نتوءات عمودية في أظافرك.

الزنك

الزنك معدن موجود في العديد من الأطعمة، وهو مطلوب لمجموعة من وظائف الجسم، بما في ذلك انقسام الخلايا وتطورها، تتكون الأظافر من نوع من الخلايا التي تنقسم وتتطور بسرعة، نظرًا لارتفاع معدل الإنتاج، فإن الإمداد الثابت بالزنك ضروري للحفاظ على نمو جيد للأظافر.
يمكن أن يتسبب نقص الزنك في نظامك الغذائي في تدهور صفيحة الظفر، ما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على أظافرك، الكميات اليومية الغذائية الموصي بها للذكور والإناث للزنك هي 11 مغم و8 مغم يومياً.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

يمكن تشحيم أظافرك وترطيبها بأحماض أوميغا 3 الدهنية لمنحها مظهرا لامعا، وقد تساعد هذه الأحماض الدهنية أيضا في تقليل الالتهاب بفراش الظفر، والذي يغذي ويعزز صحة الخلايا التي تؤدي إلى ظهور صفيحة الظفر، ويمكن أن يؤدي نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى جفاف الأظافر وهشاشتها.

البيوتين

البيوتين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويحتاجه الجسم، ويساعد البيوتين المعروف أيضا باسم فيتامين (ب7)، في تحويل الطعام إلى وقود للجسم، ويمكن أن يسبب نقص البيوتين مشاكل في الجهاز العصبي والجلد والشعر والأظافر.

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن