Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

معاريف: نتنياهو وملك الاردن يضعان النقاط على الحروف بشان الترتيبات النهائية للمفاوضات


| طباعة | خ+ | خ-

-قالت صحيفة معاريف العبرية بأن نتنياهو عاد مساء اليوم بعد زيارة للاردن التقى خلالها العاهل الملك عبد الله الثاني، حيث وصفت الزيارة بالخاطفة، مشيرة الى بيان صدر عن مكتب نتنياهو اشار ان الطرفين ناقشا الاحداث والتطورات في محادثات السلام بين فلسطين واسرائيل، لضمان حقوق كافة الاطراف في عملية السلام ووضع النقاط على الحروف.

وأكد مكتب نتنياهو ان الجانبين بحثا سبل ادخال المزيد من التعاون الاقتصادي في عدّة مناطق الى جانب استعراض اهم القضايا الاقليمية، مشيداً بالدور الاردني في دعم التوصل الى اتفاق نهائي على كافة القضايا الخلافية في ملف السلام.

واوضح البيان ان نتنياهو اطلع الملك عبد اللهه على الترتيبات الامنية بما في ذلك مصالح الاردن في اي اتفاق مستقبلي دون تجاوز اي من بنود اتفاقية السلام الموقعه بين اسرائيل والاردن.

وقالت صحيفة معاريف ان الملك عبد الله اكد على ضرورة بناء تصور الاتفاق النهائي بحسب مبادرة السلام السعودية وحل الدولتين حيث تعيشان جنباً الى جنب في سلام، واضافت ان الملك اكد عزم الاردن على ضمان مصالحه في المفاوضات الى حد كبير وبالتحديد في مسألة الترتبيات الامنية الدائمة.

وأشارت الى ان اللقاء بين نتنياهو والملك عبد الله جاء لتحقيق تقدم ملموس يلبي تطلعات شعبنا الفلسطيني في اقامة دولته وفي ذات الوقت يحمي المصالح الاردنية في اطار المفاوضات القائمة بالرعاية الامريكية.