Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

معلمون فلسطينيون إلى الكويت في 2017


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / القدس

أعلن سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب أن دولة الكويت قررت استقدام معلمين من دولة فلسطين للعمل في دولة الكويت اعتباراً من العام 2017.
وكان السفير طهبوب قد تلقى مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الكويتية تفيد بموافقة دولة الكويت على طلب السفارة التعاقد مع معلمين من دولة فلسطين في تخصصات مختلفة.

وكان السفير طهبوب قد التقى مؤخراً مع وزير التربية والتعليم العالي في دولة الكويت الدكتور بدر العيسى الذي سيزور دولة فلسطين قريباً تلبيةً لدعوة رسمية من الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم. وقد تم بحث ترتيبات الزيارة، كذلك بحث آلية استقدام المعلمين الفلسطينيين من دولة فلسطين.

وشكر السفير طهبوب دولة الكويت على الثقة الكبيرة التي توليها للمعلمين الفلسطينيين وكفاءاتهم وتفانيهم في العمل وذلك بشهادة الجهات الرسمية والشعبية الكويتية التي تبدي رغبة دولة الكويت بعودة المعلم الفلسطيني للتدريس في مدارس الدولة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم العالي، في تعليقها على هذا الخبر بأن فرص العمل ستكون متاحة للعام الدراسي 2017 -2018، مؤكدةً على أن المقابلات الخاصة بهذا الشأن ستبدأ في النصف الأول من العام 2017 وتنتهي قبل بداية العام الدراسي المذكور.

وتوجهت الوزارة بهذه المناسبة بالتقدير لدولة الكويت أميراً وشعباً وحكومة على هذه الخطوة الكريمة والتي تؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية الكويتية وتعبر عن ثقة حكومة الكويت بالخبرات النوعية للمعلمين الفلسطينيين والذين أثبتوا أنفسهم في الكويت خلال العقود الماضية.