Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

مقتل عائلة كاملة في قصف مدفعي على ريف درعا


| طباعة | خ+ | خ-

ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة جديدة في ريف درعا، امس الجمعة، راح ضحيتها عائلة كاملة مؤلفة من خمسة أشخاص، في حين أحرزت فصائل المعارضة تقدماً في مدينة الشيخ مسكين.

وأكد ناشطون إعلاميون أن “قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة الأبنية السكنية في مدينة نوى، الأمر الذي خلف خمسة قتلى هم أفراد من عائلة “الصوعة” بينما أصيب عدد آخر، تم اسعافهم إلى المشافي الميدانية في المدينة” .

من جانب آخر، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وعربات الشيلكا مدن وبلدات “تمان والنعيمة وطفس والحراك وتل شهاب وأحياء درعا البلد، دون ورود أنباء عن وقوع ضحابا.

و قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، “إن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة الحراك بريف درعا، دون معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية، كما ارتفع إلى ثلاثة عدد الذين قضوا إثر قصف من قبل قوات النظام على مناطق في بلدة داعل عصر الجمعة”.

وبالتزامن؛ قصفت قوات النظام مناطق في بلدة دير العدس، في حين قتلت طفلة من بلدة ابطع متأثرة بجراح اصيبت بها، جراء قصف الطيران الحربي على البلدة منذ نحو يومين، بحسب “المرصد السوري”.

وفي ذات السياق؛ قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة بصرى الشام وبلدتي كفرناسج والطيحة وقرية المال بريف درعا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الجهة الغربية من بلدة عتمان دون أنباء عن إصابات.