Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

منصور يكشف عن جلسة لمجلس الأمن الشهر الحالي لبحث القضية الفلسطينية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم:- قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إنه سيتم عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن في الثامن والعشرين من الشهر الجاري لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، مُبيّناً في ذات الوقت أن وزير الخارجية رياض المالكي سيُشارك على رأس وفد فلسطيني بقمة حركة عدم الانحياز المقرر عقدها في العاصمة الأذرية “باكو” لبحث الملف ذاته.

ولفت منصور خلال حديثه لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم الخميس، إلى أنه من المقرر اتخاذ عدد من القرارات بالشأن الفلسطيني في الوثيقة العامة التي ستصدر عن قمة “باكو”، خاصة بشأن القضايا المتعلقة بالقدس ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بالإضافة إلى ما تُسمى بـ”صفقة القرن”، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن حوالي 120 دولة دعت في رد سياسي وجماعي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، موضحاً أنّ فلسطين تُنسق مع 135 دولة من خلال ترأسها لمجموعة من الـ”77 والصين” لإصدار أكثر من 40 قراراً يتعلق ببرامج التنمية وشؤون المرأة والمناخ وحق تقرير المصير في الأمم المتحدة.

كما نفى منصور وجود أي إشكاليات بملف تجديد التفويض لوكالة الغوث لمدة ثلاثة سنوات أخرى، مُؤكداً على أن العمل جارٍ لتوفير كافة المصادر المالية لإنهاء عجز الوكالة لتمكينها من القيام بدورها حتى نهاية العام الحالي.

يُذكر أنّ فلسطين شاركت قبل أيام بصفتها رئيسة مجموعة الـ”77 والصين” في المؤتمر التحضيري لقمة المناخ 25 التي ستعقد في شهر كانون الأول/ ديسمبر القادم.