السبت 27 / فبراير / 2021

من عاشقة للأزياء إلى مدونة.. تعرف إلى باولا الست (صور)

من عاشقة للأزياء إلى مدونة.. تعرف إلى باولا الست (صور)
المدونة اللبنانية باولا الست

في زحمة المدونات والمؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، برز اسمها لأن ما تملكه يميزها عن غيرها من الكثيرات. اللبنانية باولا الستّ أو مادوموازيل باولا (Mlle Paola) لم تستطع يوماً مقاومة حبّها وشغفها لعالم الأزياء، وسرعان ما تحوّلت إلى مدوّنة جمالية في رصيدها تعاونات كبيرة إلى سيدة أعمال ناجحة على الرغم من صغر سنّها. هي الحائزة على جائزة Red Carpet Fashion في عام 2012 وجائزة Fashion Front في عام 2013، صاحبة موقع www.mllepaola.com وتملك أكثر من 177 ألف متابع على إنستغرام.

كنتُ واحدة من متابعاتها إلى أن التقيت بها في إحدى المناسبات. وجهها الجميل وابتسامتها الرائعة ما هما إلّا انعكاس شخصيّتها المرحة والمحبّة للناس. كان لنا معها هذه الدردشة القصيرة..

ماذا تعني كلمة “مؤثرة”؟

أن تكون السيدة مؤثرة لا يعني أبداً أن تكون مشهورة. أحياناً، تكون الشهرة خالية من التأثير تماماً. السيدة المؤثرة هي التي تكون مصدر وحي وإلهام لمن حولها من الناس وتؤثر بإيجابية على تصرفاتهم في بعض المعتقدات.

كونكِ واحدة من المؤثرات الشهيرات في العالم العربي، ما كان تأثير ذلك عليكِ وعلى حياتكِ عموماً؟

أعلم أنني مشهورة إلى حدّ ما ولكن لا يزال أمامي الكثير من الأعمال لإنجازها. شهرتي أثرّت بنحو إيجابي جداً على حياتي على الرغم من الأوقات الصعبة. يمكنني القول إنّ النواحي الإيجابية كانت أقوى ورفعت اسمي ودفعتني إلى فهم الناس أكثر وفهم جمهوري ومتابعيّ كما أنها ثبّتت رؤيتي نحو هدفي بفضل الدعم الذي أتلقّاه من الناس حولي.

إلى جانب كونكِ مدوّنة، أنتِ سيدة أعمال ناجحة. أخبرينا أكثر عن عملكِ وعن مصدر وحيكِ؟

لطالما كانت ريادة الأعمال شغفي وأنا محظوظة جداً أنّ مواقع التواصل الاجتماعي ساعدتني في تطوير هذا الشغف وتسريع عملي ونجاحي وتسويقي. مصدر وحيي هو ما أؤمن به وهو أنّ الشهرة يجب أن تخدم غرضاً معيّناً في كلّ خطوة أخطوها. أريد أن أكون معروفة بالمعايير النوعة لا الكمية. لا أريد أن ينظر الناس إلى عدد المتابعين لباولا على إنستغرام فقط بل أريدهم أن يلاحظوا الأمور الجيدة التي أفعلها.

تعاونتِ مع علامات جمال مشهورة مثل NYX للمستحضرات التجميلية ولوريال لمستحضرات الشعر وأنتِ أيضاً وجه الحملات الإعلانية لخبير المكياج بوبا. أخبرينا عن هذه التعاونات وعن أهميّتها بالنسبة إليكِ؟

NYX بمثابة طفلي المدلّل وهذه الخطوة كانت انطلاقتي نحو صناعة الجمال. هذه العلامة كانت العلامة العالمية الأولى التي عملت معها، وأصبح عمر تعاوننا سنتين وبنينا معاً علاقة مع جمهورنا. بالنسبة إلى خبير التجميل بوبا، أنا أراه فنّاناً مبدعاً لا خبير تجميل فقط. أقدّر عمله كثيراً وأنوي الاستمرار بالعمل معه لفترة طويلة. وفي العام الماضي، تعاونت مع لوريال باريس في حملتها الرقمية لـelvive. يمكنني وصف هذه الرحلة بالجميلة جداً حيث استطاع الناس أن يلاحظوا الفرق والتقدّم في صحة شعري.

أنتِ تسافرين كثيراً. كيف يؤثر ذلك على حياتكِ الاجتماعية؟

سفري يؤثر كثيراً على حياتي الاجتماعية. أنعزل عن أهلي وأصدقائي لأشهر طويلة أحياناً لأنني مواظبة على عملي وهو أمر أستمتع به فعلاً. أي سيدة أعمال تعمل بجهد اليوم لتقطف ثمار نجاحها لاحقاً.

ما هو روتين باولا الستّ الجماليّ اليوميّ؟

روتيني الجمالي اليومي بسيط جداً؛ أشرب الكثير من الماء، أنظّف وجهي بعمق وأكثّف من استخدام كريمات الترطيب.

من يتابعكِ يلاحظ أنكِ تملكين بشرة صحية وجميلة حتى من دون مكياج. ما هو السرّ؟

السرّ الذي أتشاركه دائماً وأركّز عليه هو أنّ على السيدة استثمار بشرتها قبل شراء مستحضرات المكياج. التمتّع ببشرة جميلة هو أساس المكياج الجميل.

أسراركِ لشعرٍ صحيّ هي؟

الشعر كما البشرة، يحتاج إلى رعاية خاصّة. الشعر الصحيّ يكمن في العلاجات الأسبوعية والتقليم المنتظم.

أسراركِ لجسم رشيق هي؟

المسألة تتعلّق بنمط الحياة. أحاول قدر المستطاع الالتزام بنظام غذائي صحيّ والمثابرة على التمارين الرياضية على الرغم من صعوبة الالتزام أحياناً بروتين محدّد بسبب سفري المتكرّر وتحرّكي الدائم. سرّي هو أنني أجبر نفسي على الالتزام والمثابرة.

ما هي المستحضرات التجميلية التي لا يمكنكِ مغادرة المنزل بدونها؟

كريمات الترطيب جميعها؛ لشعري، شفتيّ وبشرتي إذ إنني من اللواتي يعانين من بشرة جافة جداً.

شاهد اليوم أقرا

شاهد أجدد ‏إطلالة ‏للمدونة ‏اللبنانية ‏الملكة ‏باولا ‏الست

 

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

 

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

المدونة اللبنانية باولا الست

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن