الجمعة 30 / يوليو / 2021

مواصفات وأسعار جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

مواصفات وأسعار جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

تربعت جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS 600 على قمة أفخم سيارات الدفع الرباعي في العالم، وأذهلتنا بمقصورتها الداخلية الفائقة الفخامة.

تضع سيارة جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS معايير جديدة من الفخامة في فئة سيارات الدفع الرباعي، وتوسع محفظة علامة مرسيدس – مايباخ من خلال الجمع بين تصميم الهيكل والمواصفات الفنية لسيارة GLS مع أناقة ورقي سيارات السيدان من الدرجة الأولى الذي يمكن ملاحظته على الفور في المقصورة الداخلية الفسيحة والمكسوة بأجود أنواع المواد، والمعزولة بشكل فعّال عن ضوضاء الطريق والمحرك.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم طرازات مازدا وميتسوبيشي خلال 2020 (صور)

تنضم جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS إلى قائمة طويلة من سيارات مايباخ الفارهة التي خطفت الأبصار على مدى سنوات طويلة وتشمل مرسيدس مايباخ SUV، مرسيدس مايباخ أس كلاس 2019، ليموزين مرسيدس مايباخ المدرعة “S600 Pullman Guard”، مايباخ Exelero، مايباخ كابريوليه، مرسيدس بولمان مايباخ S650، ومرسيدس مايباخ G650 landaulet.

يتألق طراز جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS بلمسات لامتناهية من الفخامة والتكنولوجيا الحديثة داخل المقصورة المرتفعة والمحاطة بستائر إلكترونية على النوافذ الجانبية الخلفية، وتتألق بأدائها الخارق على جميع أنواع الطرقات بفضل نظام التعليق الهوائي النشط بالكامل “E-ACTIVE BODY CONTROL”.

تزين نجمة مرسيدس-بنز الخماسية غطاء المحرك بالطريقة الكلاسيكية مع لمسات من الكروم على ألواح العتبات الجانبية، وتؤكد عناصر تزيين أنبوب العادم مع الضلع المتقاطع الصغير وشعار العلامة التجارية على هوية مايباخ المتفردة.

مواصفات جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

تصميم ملكي خاص بطراز جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

وعلى عكس سيارة السيدان مرسيدس مايباخ الفئة S لعام 2021، يتمتع طراز جيب مايباخ بتغييرات واسعة في الأبعاد والتصميم، فهي تمتلك قاعدة العجلات التقليدية الخاصة بفئة GLS ولكنها حصلت على تعديلات جذرية في المظهر الخارجي الذي أصبح يجذب الأنظار إلى شفرات شبكته المتلألئة بخطوط الكروم العامودية ضمن إطار يحمل حروف MAYBACH في منتصفه، وتتربع النجمة الخماسية الساحرة على مقدمة غطاء المحرك.

“ترسم جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS أنقى لوحة معاصرة للعلامة التجارية في الجمال الراقي والأناقة الفائقة، وتمكن من نقل المفهوم الحسّي إلى أعلى مستوياته لتصبح مرسيدس علامة تجارية رائدة في مجال التصميم حول العالم”.

جوردن واغنر، رئيس قسم التصميم في شركة Daimler AG.

يحتوي المصد الأمامي على مدخل هواء عريض مع ضلع متقاطع صغير يشير إلى قوة محرك V8 مع شبكة منسوجة بدقة من الكروم عالي الجودة، وتوفر المصابيح الأمامية المزودة بتقنية LED ونظام الإضاءة الذكي عرضًا ضوئيًا مذهلًا ينعكس خلالها شعار مرسيدس مايباخ على الأرض من المرايا الخارجية.

تظهر ملامح الدفع الرباعي على جوانب السيارة التي تنقسم إطارات نوافذها الجانبية القوية المصنوعة من الكروم إلى أجزاء من ألواح العتبات الجانبية، بالإضافة إلى عجلات كبيرة وحصرية متعددة الأضلاع يبلغ قطرها 32.5 بوصة بينما يبلغ قطر الإطارات 22 أو 23 بوصة مصنوعة من الألمنيوم المصبوب المطلي باللون الأسود شديد اللمعان.

يتوفر التصميم الخارجي بفتحة سقف بانورامية إلكترونية منزلقة وطلاء من لونين في ثماني مجموعات مختلفة من الألوان الراقية، ومن الجدير بالذكر، أن جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS تسعى إلى جذب الاهتمام إليها في سوق المنافسة أمام رولز رويس كولينان وبنتلي بنتايجا التي كانت ضمن قائمة أفخم السيارات لعام 2021.

مقصورة سيارة جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS الأفخم على الإطلاق

تقدم جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS تجربة فائقة الفخامة من الداخل حيث توفر خمسة أو أربعة مقاعد مكسوة بأفضل أنواع جلود نابا مع إمكانية ضبط للحصول على أقصى مستوى من الراحة وميزة التدليك التي تغنيك عن زيارة السبا. وتتألق وحدة الشاشة المدمجة ذات الحجم المذهل كأهم عنصر مركزي في تصميم لوحة العدادات النشطة والمميزة التي تتدفق حتى ألواح الأبواب.

وتظهر رفاهية مايباخ في لوحة القيادة المبطنة بجلد النابا وفتحات التهوية الأفقية المطلية بالكروم، كما يوجد جهاز لوحي مقاس 7.0 بوصات بين العروش للتحكم في المقاعد وأنظمة التحكم في المناخ المتوزعة على أربعة مناطق مع مكيف خلفي منفصل ونظام الصوت ثلاثي الأبعاد “Burmester® High-End 3D” الذي يمكن ضبطه في كل مقعد لوحده.

ترحب جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS بالركاب عبر جميع الشاشات من خلال رسم متحرك بأحرف Maybach ومجموعة ألوان حصرية، ويتوفر نظام المعلومات والترفيه الجديد من مرسيدس MBUX على شاشتين يمكن التحكم فيهما عن طريق اللمس أو عناصر التحكم في عجلة القيادة أو وحدة التحكم في الكونسول الوسطي.

المنطقة الخلفية الفاخرة في مقصورة جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

تعد جيب GLS 2021 أكبر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من مرسيدس، وقد صممت بشكل قياسي لنقل ثلاث صفوف من الركاب برفاهية فائقة، ولكن تم استبدال الصف الثالث في نسخة مايباخ لوضع مقاعد مائلة فاخرة مع حزمة تنفيذية تسمح للركاب بالاستمتاع بأعلى مستويات الرفاهية بما في ذلك الطاولات القابلة للطي، ووظائف التدفئة والتهوية، وشاشات الكمبيوتر اللوحي التي تدعم MBUX، والحجرة المبردة.

تعتبر المقاعد الخلفية الخارجية مع مساند القدم ومسند الظهر العريض بشكل استثنائي الذي يمكن إمالته للخلف حتى 43.5 درجة مثالية للاسترخاء العميق في الرحلات الطويلة، وتتميز بوضعية جلوس مرتفعة قليلًا عن المقاعد الأمامية ويغمرها ضوء النجوم عبر فتحة السقف البانورامية المنزلقة، ويستطيع الركاب بفضل الستائر الدوارة التي تعمل إلكترونيًا على النوافذ الجانبية الخلفية أن يحددوا ما يريدون رؤيته من محيطهم.

قوة الدفع الحصرية في جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

تتمتع سيارة جيب مرسيدس 2021 مايباخ 4MATIC 600 GLS بقوة دفع حصرية من محرك M 177 القوي الذي يمزج بين محرك البنزين V8 مزدوج التوربو بسعة 4.0 ليتر مقترن بنظام EQ Boost ونظام هجين خفيف بقوة 48 فولت يضمن تسارعًا سلسًا إلى 100 كم/ الساعة خلال 4.8 ثانية.

تنتقل الطاقة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC، في حين يضيف النظام الهجين إلى قوة السيارة التي تبلغ 550 حصانًا و730 نيوتن متر من عزم الدوران، حوالي 21 حصانًا و505 نيوتن متر ويرتبط بنظام تعليق إلكتروني نشط يتطلع إلى التعامل مع تحديات الطريق، في حين يقسم نظام Agile 4MATIC® عزم دوران المحرك بذكاء على جميع العجلات الأربع.

أنظمة المساعدة في جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

زودت سيارة جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة القياسية ومنها PRE-SAFE® التي تزيد من فعالية وظائف الحماية داخل السيارة عبر اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإحترازية قبل وقوع الحادث، بالإضافة إلى:

• مثبت السرعة مع وضع القيادة الذاتية شبه المستقل.

• تحديد المسافة.

• تعديل السرعة حسب تضاريس الطريق.

• نظام التحذير عند مغادرة المسار والكشف عن النقطة العمياء.

• مساعد التوجيه والمناورة النشط مع مساعد تغيير المسار النشط ووظائف “ممر الطوارئ”.

• قراءة إشارات المرور.

• نظام الكبح التلقائي مع وظيفة مناورة الدوران وتجاوز إشارة المرور والكشف عن المشاة.

• الوسادة الهوائية للمقعد الخلفي التنفيذي التي تمنع الراكب من الانزلاق عندما يكون المقعد في وضع مائل.

أسعار سيارة جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS

تقدم شركة مرسيدس على سيارة مايباخ ضمانًا يمتد حتى أربع سنوات أو 90 ألف كيلومتر، ويبدأ سعر جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS عالميًا من 160.500 دولار أمريكي من دون الضرائب ورسوم الشحن.

• سعر جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS في السعودية يبدأ من 602.000 ريال سعودي.
• سعر جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS في الإمارات حوالي 590.000 درهم إماراتي.
• سعر جيب مرسيدس 2021 مايباخ GLS في الكويت يبدأ من 50.000 دينار كويتي.
• جيب مرسيدس 2021 مايباخ 600 GLS قمة الفخامة

لمحة عن مرسيدس مايباخ

قام فيلهلم مايباخ بتأسيس العالمة التجارية لمايباخ في عام 1909 كصانع محركات “Zeppelins”، وبحلول عام 1921 أصبحت الشركة تنتج سيارات فاخرة تفوقت على مكانة مرسيدس بنز وحلت محلها كأفضل التقنيات الميكانيكية الألمانية. وخلال الحرب العالمية الثانية، توقفت الشركة عن إنتاج السيارات وتحولت إلى تصنيع محركات الدبابات بانزر وتايجر، إلا أن مسيرة الشركة والحرب انتهت سويًا.

“نسعى إلى ابتكار الأفضل من صميم الأفضل” فيلهلم مايباخ، مؤسس شركة مايباخ.

في عام 1960، استحوذت دايملر بنز على ما تبقى من العلامة التجارية، وأعيد إحياء مايباخ في عام 2002 كواحدة من علامتها التجارية واستمرت حتى عام 2012، ثم عادت وتأسست مرسيدس مايباخ من جديد في عام 2014 لتكون علامة تجارية فرعية من مرسيدس بنز ترمز إلى الفخامة الحصرية والراحة القصوى والتكنولوجيا الحديثة في هندسة السيارات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook