الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

نائب رئيس أركان جيش الاحتلال: المنحة القطرية لن تدخل قطاع غزة إلا بعد هذا الشرط

نائب رئيس أركان جيش الاحتلال: المنحة القطرية لن تدخل قطاع غزة إلا بعد هذا الشرط
نائب رئيس أركان جيش الاحتلال: المنحة القطرية لن تدخل قطاع غزة إلا بعد هذا الشرط

نقلت قناة (كان) الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تصريحا لرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، يائير غولان، قال فيه إن “الأموال القطرية لن تدخل قطاع غزة “.

وأفادت القناة بأن تصريح غولان جاء في رسالته لعائلة الجندي الإسرائيلي المحجوز في غزة، هدار غولدين، حيث “ربط إدخال المنحة القطرية لغزة، بإعادة الأسرى والمفقودين “الإسرائيليين”.

مواضيع قد تعجبك:

• هل تستطيع إسرائيل منع دخول المنحة القطرية لقطاع غزة؟

• إسرائيل تدرس تغيير آلية تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة

وصباح اليوم، نقلت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، عن مصادر “حمساوية”، قولها إن فصائل المقاومة، أبلغت الوسطاء المصريين والأمميين، بأن استمرار الاستفزازات من قِبَل الاحتلال تجاه غزة والمواطنين الفقراء الذين يستفيدون من المنحة القطرية التي تُوزَّع على 100 ألف أسرة فلسطينية بواقع 100 دولار، ليس معناه سوى الدفع نحو التصعيد والمواجهة. وفق قولها

وزادت الصحيفة: “الفصائل حذرت من أنه خلال وقت وجيز سيتمّ تفعيل أدوات الضغط في المنطقة الحدودية والتصعيد فيها، وقد تذهب المقاومة إلى خيارات تعيد فتح المواجهة على مصراعيها”.

وتابعت: “كذلك، أبلغت المقاومة الوسطاء بأنها ستنتظر حتى نهاية الأسبوع المقبل لدخول الأموال، “وفي حال لم يحدث ذلك، ستتّخذ قراراً مهمّاً تجاه وقف إطلاق النار المتبادل الذي سرى بوساطات مصرية ودولية”.

وجاءت رسالة المقاومة هذه في أعقاب إبلاغ السفير القطري، محمد العمادي ، الفصائل، بأن دولة الاحتلال رفضت، خلال الأسبوع الحالي، دخول أموال المنحة القطرية إلى غزة عبر معبر بيت حانون – إيرز شمال القطاع، في وقت أبلغ فيه القطريون الأمم المتحدة ومسؤولين في الإدارة الأميركية بأن مثل هذه الخطوة تستفزّ الفلسطينيين وتدفع نحو تفجير الأوضاع. وفق الصحيفة اللبنانية

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook