Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: أتمني انهيار المصالحة وعلى السلطة العودة للمفاوضات


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، إنه “إذا تمسك الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتفاق المصالحة مع حركة حماس فإنه سيتوجب علينا أن نحاسبه على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة على إسرائيل”، فيما أعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن عباس، “لا يريد التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل”.

وقال نتنياهو في مستهل لقائه اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو مع وزير الخارجية الياباني “فوميو كيشيدا” “منذ زيارتكم إلى إسرائيل شهدنا تغيرات سلبية لأن السلطة الفلسطينية وقعت على اتفاقية مع حماس، إن حماس ملتزمة بتدميرنا، إننا سنبقى ملتزمين بدفع عملية  السلام إلى الأمام ونفضل السلام الذي سيتحقق من خلال المفاوضات”. على حد قوله

وأضاف قائلاً:” إذا استمر الرئيس عباس في هذا التحالف مع حماس، سيتوجب علينا أن نحاسبه على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة على إسرائيل، مضيفاً نأمل أن اتفاقية التحالف هذه ستتفكك وأن نجد طريقاً لعودة المفاوضات الحقيقية مع شريك حقيقي في السلام”.

تجدر الاشارة إلى أن السلطة الفلسطينية وقعت اتفاقاً مع حركة حماس في غزة، في 23 أبريل الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون خمسة أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.