Tuesday, June 25, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو في زيارة رسمية الى لندن.. والاعتقال في انتظاره


| طباعة | خ+ | خ-

يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى بريطانيا اليوم الاربعاء، لإجراء محادثات مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون يبحث خلالها الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات. ويتوقع أن يواجه نتنياهو ضغوطات بسبب الاستيطان في الضفة الغربية وعملية السلام المتعثرة.

وقبل وصول نتنياهو الى العاصمة البريطانية، وقع أكثر من 107 آلاف شخص على عريضة في بريطانيا تدعو إلى اعتقاله، لاتهامه بارتكاب جرائم حرب، عندما يزور لندن ، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وقالت بريطانيا إن رؤساء الدول الزائرين يتمتعون بحصانة من الإجراءات القانونية ومن ثم لا يجوز اعتقالهم ولكن الالتماس يشير إلى مدى قوة المشاعر لدى البعض بشأن حرب العام الماضي التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وجاء في العريضة “بموجب القانون الدولي يجب ان يعتقل نظير جرائم الحرب لدى وصوله في المملكة المتحدة بسبب المذبحة التي قتل فيها أكثر من 2000 مدني في عام 2014”

ورفض مكتب نتنياهو تقديم تفاصيل حول جدول زيارته بينما تأتي الزيارة في وقت تواجه فيه حكومة نتنياهو عددا من القضايا الشائكة. ومن المتوقع ان تستغرق الزيارة يومين، حيث سيلتقي كاميرون بنتنياهو الخميس، وسيغادر رئيس الوزراء الاسرائيلي بريطانيا الجمعة.