Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو لعائلة الجندي شاؤول آرون: “لا جديد في قضية ابنكم”


عائلة الجندي شاؤول آرون

| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه لا جديد في قضية الجندي شاؤول آرون الاسير لدى “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس في حرب 2014.

جاء ذلك  حسب تقارير عبرية  خلال استقبال نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس المحتلة ، مساء الاثنين، عائلة الجندي  “شاؤول آرون”.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن” نتنياهو قال لعائلة الجندس الإسرائيلي: “لسوء الحظ ، ليس هناك شيء جديد في قضية إعادة جثة ابنكم”.

وأشارت القناة إلى أن عائلة شاؤول أرادت معرفة كافة التفاصيل حول مصير ابنها لكنها اصطدمت بأنه لا جديد حول ذلك، مبينةً أنها تواصلت مع المسؤولين العسكريين ورئيس الوزراء لأجل ذلك.

وأوردت أن والدة شاؤول قالت في شهر ديسمبر من العام الماضي “إنها تشعر بأن ابنها لا يزال على قيد الحياة، وبغض النظر أنه أصيب أم لا، نحن نريد إعادة أرون”.

ولفتت القناة إلى أنه بناءً على طلب والدي شاؤول دعا الجيش الإسرائيلي في ديسمبر الماضي 2015 واحدا من كبار الأطباء في مجال جراحة المخ والأعصاب في إسرائيل،  تسفي رام، لدراسة النتائج الخاصة بجثة شاؤول على أرض الواقع، وتبين أن هناك فرصة بأنه نجا من إصابة قاتلة لكنه أصيب في رأسه.

وأعلنت كتائب القسام خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014 عن أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال التوغل في حي التفاح شرق مدينة غزة، بينما زعم الجيش الإسرائيلي أن الجندي قد قُتل والقسام قد احتجزت جثمانه.