Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو يهاجم «يديعوت احرونوت» ويصفها بـ «برافدا»


| طباعة | خ+ | خ-

تكتب “يسرائيل يهوم” ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هاجم بشدة صحيفة “يديعوت احرونوت” وقال عنها “هذه ليست صحيفة هذة برافدا”.

وجاء ذلك فياعقاب العنوان الرئيسي والمقال التحليلي الذي نشرته الصحيفة ضد نتنياهو، امسالاول، والذي حددت من خلاله ان رئيس الحكومة قارن بين عائلة الجندي مطلق النار اليؤور ازاريا والعائلات الثكلى.

وقال نتنياهو لإذاعة الجيش، أولا لقد اعربت عن اسفي اذا ما كان احد قد فسر كلماتي بطريقة مشوهة، ولكن في الوقت نفسه اقول لك بأن هناك من شوه ذلك بشكل متعمد. حين تقوم صحيفة معينة، اذا كانت تسمي نفسها صحيفة، “يديعوت احرونوت” بأخذ صفحتها الرئيسية، وماذا تفعل بصفحتها الرئيسية؟ تقرير مشوه، بكل بساطة تقرير كاذب وشرير، وتحاول خلق هذة المقارنة بالقوة، فانا اقول اذن: انا لم اقصد عمل ذلك وانا آسف اذا قام أحد بتفسير ذلك على هذا النحو، لكنهم تعمدوا خلق هذا الربط، وهذا متعارف عليه، هذه لم تعد صحيفة، هذه برافدا.

وكان ناحوم برنياع قد حدد في مقالته التي نشرها في “يديعوت احرونوت” ان نتنياهو قارن بين عائلة الجندي مطلق النار والعائلات التي سقط اولادها في الحرب او فقدوا، وكتب تحت عنوان “فلتعلم كل ام عبرية” ان هذه المقارنة تصرخ حتى عنان السماء.

وقال نتنياهو للإذاعة، انه لا يمكن اجراء أي مقارنة بين ضائقة عائلات تواجه مثل هذا الوضع، والضائقة الرهيبة والمعاناة الرهيبة للعائلات الثكلى. انا أقول ذلك من خلال معرفة شخصية، للأسف.