Friday, November 22, 2019
اخر المستجدات

نصائح لتشعري بالثقة بدون مكياج


نصائح لتشعري بالثقة بدون مكياج

| طباعة | خ+ | خ-

من الواقعي الاعتراف بأن الثقة بالنفس بالنسبة لكثير من النساء ليست شيئا يأتي تلقائيًا أو بشكل طبيعي، وحتى تشعر المرأة بالثقة والجاذبية فإنها عادة تتجه إلى بعض الأشياء مثل الماكياج للتحفيز النفسي، ومع أن الظهور بإطلالات متنوعة وجميلة لا يجب أن يكون السبب الرئيسي الذي يمنحك الثقة بنفسك فإليك بعض النصائح التي تشعرك بالثقة وأنت بدون ماكياج.

عليك العثور على بعض الإجابات
يجب أن تفكري لبعض الوقت لتكتشفي ما الذي يمنحك الثقة عند وضع الماكياج، ويأخذها منك مع عدم وجود الماكياج، ولو استطعت تحديد بعض الأسباب والذكريات فقد تجدين الجواب.

وبعد ذلك قد تخطين خطوات نحو تحسين سلوكك الحالي بدلا من القلق على ما مضى أو ما كنت تريدين إخفاءه من عيوب.

التخلي عن جزء في كل مرة
لو كنت معتادة على وضع ماكياج كامل فليس من المنطقي أن تتخلي عنه دفعة واحدة حتى لا تشعري بالقلق، لكن الأفضل أن تنقصي جزءًا أو خطوة من ماكياجك مرة تلو الأخرى حتى تعتادي على ذلك؛ كأن تخرجي بدون كريم أساس مرة، وفي المرة التالية تخرجين بدون ماسكرا.. وهكذا تدريجيا ستعتادين على الخروج بدون ماكياج.

تقبلي شكل بشرتك الطبيعي
حاولي قضاء أطول وقت ممكن بدون ماكياج وأنت في المنزل، فبعض مدمنات الماكياج تنسين شكل وملمس بشرتهن الطبيعية، لذا امنحي نفسك وقتًا لتعتادي على وجهك في المرآة بدون ماكياج قبل المغامرة والخروج، ومع الوقت سوف تنمو لديك بعض الثقة بالنفس والتعود على طبيعتك، وبالتالي تخرجين بدون خوف.

أحبي نفسك
اعملي على تعلم كيف تحبين نفسك وتحبين شكلك بدون أي تدخل كيميائي أو استخدام مستحضرات تجميل، ورغم سهولة قول ذلك عن فعله، إلا أننا نتعلم من خلال السلوكيات المتكررة، لذا ألقي الضوء على جزء مختلف من نفسك تحبينه كل يوم وعليك السعي لبناء ثقتك بجسمك.

تقبلي العيوب

ليس هناك إنسان كامل على وجه الأرض، فجميعنا لديه عيوب.. واعلمي أن ما لديك من عيوب يخبر عن قصة حياتك لذا لا تخشي من أن تظهري أي بقع أو ندوب أو حتى بعض النمش لديك؛ لأنها ليست عيوب على الإطلاق إنما هي ما يجعلنا مختلفين ونتمتع بالتشويق عن غيرنا.