Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

نصائح لقصيرات القامة.. ثياب تجعلكِ أطول !


| طباعة | خ+ | خ-

تواجه الكثير من قصيرات القامة مشاكل يومية في كيفية ارتداء ملابس تُناسب قاماتهنّ، كي تظهرهن أجمل وأطول.

وهناك من تخفقن في اختيار ملابس تليق بهنّ وتتبع الموضة، فيلبسن ما يُعجبهنّ من ملابس حين يرونها على أجسام فتيات أخريات. بينما تكون غير لائقة بهنّ.

وكثيرات هنّ اللواتي يجهلن أنّه من خلال بعض الخدع البسيطة يُمكن أن تُعطي المرأة أو الفتاة انطباعاً بأنها أكثر طولاً، فتتجاوز بذلك مشكلة أساسية في حياتها.

وقالت خبيرة الموضة جوسلين الخوري منصور، التي تخوض تجربة فريدة من نوعها حالياً. فهي “متسوّقة شخصية” للواتي يرغبن في التسوق وتغيير أسلوبهنّ. فتتسوّق بدلاً منهنّ، لـ”العربي الجديد” إنّ “قصيرات القامة يجب أن ينتبهن جدا لكيفية ارتداء الملابس، والنصيحة الأولى هي ضرورة الابتعاد عن الملابس الطويلة والواسعة”.

وتُضيف: “من الضروري اختيار التنورة أو الفستان الضيّق، ذي الطول الذي يصل إلى الركبة، أو فوقها أو تحتها لكن بقليل. وللمحجبات يُمكن اختيار التنورة الطويلة لكن ذات القماش “المنسدل” وليس السميك، والتنورة والبناطيل ذات الخصر العالي. فإذا كانت الفتاة نحيفة جداً عليها ألا ترتدي الملابس الضيّقة جداً، فهذا يزيد من قصرها”.

وتنصح جوسلين القصيرات باختيار قصّات الفساتين أو البلوز “إلى تحت الصدر، والجاكيت القصيرة التي تصل إلى الخصر أو الأطول بقليل”، على أن تكون “مخَصوَرَة”، لأنّ “القصّة الطويلة تُقصّر القامة أكثر مما هي قصيرة، والقصّة المستقيمة أيضاً لا لزوم لها. كذلك فالألوان الفاتحة هي الأنسب”.

وتنصح جوسلين بارتداء الجينز “لكن بعد اختيار القّصة المستقيمة أو القصّة الضيقة”.

أمّا بالنسبة إلى اختيار الألوان فتعتبر أنّ “الزي الأحادي اللون يعطي مظهراً أكثر طولاً وأكثر نحافة ويجعل الجسم انسيابياً”، وتؤكّد أنّ “ارتداء ملابس متعدّدة الألوان في جزء من الجسم تجعله يبدو أقصر مما هو أصلًا، والألوان الفاتحة هي المفضّلة. لكن إذا كانت الفتاة ممتلئة من الجزء السفلي فيجب أن تختار الألوان الداكنة للبناطيل أو التنانير”.

وعن الاكسسوار تنصح خبيرة الموضة بـ”البسيطة، والابتعاد عن الضخمة مثل السلاسل الطويلة”، ويجب التركيز على تلك الناعمة مع الابتعاد عن المفلوتة التي تصل إلى البطن، وكذلك “الابتعاد عن الاكسسوارات الضيقة على الرقبة”. وتستثني من ذلك فقط “إذا كانت الفتاة ممتلئة، حينها يُمكنها أن تضع الاكسسوارات الأكبر حجماً، والفولار الطويل، دون أن تربطه”.

وفيما يخص الأحذية: تؤكد أنه من المهم جداً انتعال الأحذية ذات الكعب العالي. هذه النصيحة تبدو سهلة لكنّها من أهم الخدع. فبعض سنتيمترات إضافية كافية لتبدو قصيرات القامة أطول وأحياناً أكثر نحافة”. مع تفضيل الأحذية ذات الكعب الرفيع أو المربّع والأحذية العالية من الخلف.

وتنصح باختيار الجوارب الطويلة مع التنويع في الألوان مثل الأسود والبنفسجي، والابتعاد عن الجوارب التي تُشبه لون البشرة”.

وفي الحقائب تفضلّ جوسلين تلك الصغيرة بدلًا من الكبيرة. أمّا بالنسبة إلى الشعر فتنصح بربطه عالياً مثل الكعكة أو ذيل الحصان، ما يجعل الوجه يظهر أكثر، أو يمكن قصّ الشعر ليكون قصيراً أو متوسطاً أو وضع البونيه والقبعات.