Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

نصف مليون دولار من تركيا لوقود محطة كهرباء غزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

أعلنت الحكومة الفلسطينية عن تبرع تركيا بمبلغ نصف مليون دولار لصالح شراء وقود لشركة كهرباء غزة، مشيرة إلى أن هذا التبرع سيساهم في زيادة عدد ساعات توفير الكهرباء للمواطنين في قطاع غزة.

وعبرت الحكومة عن تقديرها لجهود تركيا المستمرة في دعم صمود الفلسطينيين وبشكل خاص في غزة، مؤكدة ان هذه المساعدة تأتي في سياق جهود حكومة الوفاق في التواصل مع الدول الشقيقة والصديقة لحثهم على دعم قطاع غزة، لا سيما تسريع عملية اعادة اعمار غزة.

وجددت الحكومة دعوتها للدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها التي قطعتها في مؤتمر القاهرة لإعادة الاعمار، سيما في ظل ما يعانيه الفلسطينيين في القطاع من ظروف صعبة، ولدعم جهود الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين في غزة، وبشكل خاص في ظل الازمة المالية التي تعاني منها جراء احتجاز “إسرائيل” لعائدات الضرائب الفلسطينية.

ويعيش القطاع منذ عام 2007 أزمة خانقة في التيار الكهربائي، ولا تتعدى ساعات الوصل اليومية 6 ساعات في أحسن الأحوال بسبب نقص الوقود المورد إلى محطة التوليد، وسط اتهامات متبادلة بين غزة ورام الله عن المسئولية.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية توقعت إطفاء محطة توليد الكهرباء في غزة بالكامل خلال هذا الأسبوع، خصوصًا مع استمرار فرض الضريبة على وقود المحطة.