Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

نيسان تطلق سيارتها ذاتية القيادة في شوارع أوروبا


| طباعة | خ+ | خ-

في بيان أصدرته أمس الجمعة، أعلنت شركة نيسان اليابانيّة لتصنيع السيارات، عن نيتها لإجراء أوّل اختباراتها لسياراتها ذاتيّة القيادة، على الطرقات الأوروبيّة، وخاصة في العاصمة البريطانية لندن.

وجاء إعلان الشركة اليابانيّة، بعد أشهر من إعلانها عن تصنيع طرازين جديدين من سياراتها في لندن، وذلك على الرغم من المخاوف الاقتصادية الكبيرة، بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي فيما عرف بـ”بريكست”.

وقالت الحكومة البريطانية، إنّها ترغب في تشجيع وتطوير واختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في بريطانيا، وذلك للمساعدة منها على بناء صناعة تخدم سوقًا عالميّة، من المرجح أن تصل قيمتها إلى أكثر من ترليون دولار بحلال عام 2025.

ومن خلال البيان الذي صدر عن الشركة اليابانية، أوضحت نيسان أنّ النسخة المعدلة من سياراتها الكهربائية المدمجة، والمزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية، ستختبر في العاصمة البريطانية الشهر المقبل، وذلك في الاستعراض المخطط له لعرض السيارات في الشوارع الأوروبية.

اقرأ/ي أيضًا | إصلاح نظام الطاقة بالمحطة المدارية

والشركة التي تصنع نحو ثلث الإنتاج الإجمالي للسيارات في بريطانيا، أكّدت على أنّها ستوسع الإنتاج في مصنعها في شمال شرق إنجلترا، وذلك بعد وعد حكومي من الحكومة البريطانية على تقديم دعم إضافي لتعويض أي تراجع في القدرة التنافسية، خاصة بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.