لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يؤيد إعادة فتح معبر إيرز في أسرع وقت ممكن

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يؤيد إعادة فتح معبر إيرز في أسرع وقت ممكن
معبر إيرز

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يؤيد إعادة فتح معبر بيت حانون/إيرز في أسرع وقت ممكن خشية من تصاعد التوتر الأمني.

وتقول الصحيفة إنه بعد إغلاق معبر إيرز في وجه التجار والعمال من قطاع غزة ، بسبب إطلاق الصواريخ، فإن قرار إعادة فتحه بيد المستوى السياسي.

ومن المقرر أن “يتم اليوم إجراء تقييم للوضع لاتخاذ قرار بشأن استمرار قرار إغلاق المعبر من عدمه لبقية الأسبوع وفقًا للتطورات”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله إن “الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل يتقاضون أجرا مرتفعا نسبيا قياسا بالأجور في القطاع، وأن هذا الأمر هو عامل استقرار هام للغاية في المنطقة. ويشار إلى أن القرار بإعادة فتح المعبر يتخذه المستوى السياسي بالاستناد إلى موقف جهاز الأمن”.

واعتبر المصدر نفسه أن الأسبوع الحالي سيكون حاسما بكل ما يتعلق بالوضع الأمني، وادعى أنه في الأسبوع الأخير من شهر رمضان ستحاول حماس تحقيق إنجازات، بضمنها تشجيع الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية على الدخول إلى مواجهات مع قوات الاحتلال، وأن الوضع في قطاع غزة والمستوطنات الإسرائيلية في “غلاف غزة” ستتأثر من ذلك بشكل كبير. وفق زعمه

وتابع المصدر أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة أي سيناريو وعزز قواته في منظومة الدفاع الجوي وسلاح الاستخبارات، رغم أن كافة التقديرات الاستخباراتية تدل على أن حماس ليست معنية بتصعيد في القطاع.

بدورها قالت قناة (كان) العبرية إن التأهب الأمني داخل الخط الأخضر وفي الضفة الغربية وعلى امتداد الحدود مع قطاع غزة مستمر.

ونقلت أيضا أن “حوالي 1400 جندي انضموا إلى قوات الشرطة لمساعدتها في الحفاظ على النظام في المدن، كما تم تعزيز القوات على خط التماس بـ 12 كتيبة أخرى، كما يتوقع أن يصادق رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي اليوم على تجنيد وحدات احتياط لاستبدال جنود الخدمة الإلزامية الذين يقومون بنشاطات الحراسة على الخط”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن