إسرائيل تقرّر إغلاق معبر بيت حانون أمام عُمال وتجار غزة حتى إشعار آخر

إسرائيل تقرّر إغلاق معبر بيت حانون أمام عُمال وتجار غزة حتى إشعار آخر
معبر بيت حانون

اتخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 23 إبريل 2022م، قرارًا مغايرًا للرد على إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة ليلة أمس الجمعة.

وقرّر الاحتلال إغلاق معبر بيت حانون (إيرز)، بدءا من يوم غد، الأحد، أمام العمال والتجار الفلسطينيين، حتى إشعار آخر، بحجة الرد على إطلاق صواريخ من القطاع.

وذكر موقع (واللا) العبري، أن إسرائيل قررت إغلاق معبر “إيرز” يوم غدٍ الاحد أمام خروج العمال والتجار من القطاع، مشدداً على أنه سيتم فحص قرار فتحه حسب التقييمات الأمنية العسكرية.

وأضاف الموقع، أن المستوى السياسي في إسرائيل قرر احتواء عملية إطلاق الصواريخ من غزة لاختيار التوقيت الزمني للرد العسكري. حسب قوله

وأشار إلى أن قرار وقف دخول العمال من غزة بشكل مؤقت إلى إسرائيل، يشكل ضغطاً على قادة حماس ، مُتسائلًا عن الخطوات التي سيقوم بها القطريون الذين أرسلوا رسائل لإسرائيل خلال الأسابيع الماضية حول إمكانية إدخال 30 ألف عامل من القطاع.

• ليبرمان يقرر إغلاق معبر بيت حانون وتجميد التسهيلات لقطاع غزة

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن هذه خطوة غير مسبوقة تتخذها القيادة العسكرية الإسرائيلية، بدلاً من توجيه ضربة عسكرية على أهداف حماس، حيث ردت برد مدني- اقتصادي على الصواريخ المنطلقة من القطاع.

وأشارت إلى أن ما يقرب من 12 ألف عامل يدخلون للعمل في إسرائيل ويتقاضون ما بين 400 إلى 500 شيكل يوميا، مشددة على أن إغلاق المعبر ليوم واحد يعني خسارة حوالي 5 مليون شيكل لقطاع غزة. وفق قولها

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن مساء أمس الجمعة عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة على مستوطنات جنوب إسرائيل، دون حدوث أضرار أو سقوط إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي: “سقط صاروخان أطلقا من قطاع غزة في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل ، فيما لم تفعل صفارات الإنذار في أعقاب إطلاق الصاروخين”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الجيش قوله إن الصاروخ الثاني لم ينفجر قرب السياج الحدودي ، وإنما انفجر في منطقة مفتوحة داحل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن