Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

هاتف ذكي فائق المواصفات بـ “دولار واحد”.. بشرط


| طباعة | خ+ | خ-

تفاعلت أسواق عالم التقنية مع إطلاق شركة «ون بلاس ون» الصينية OnePlus One لأول أجهزتها الذكية بنظام أندرويد كيتكات 4.4، بمواصفات قياسية قد تحرج كل المنافسين وبسعر يتراوح بين 300 و350 دولارا، وقدمت الشركة حلاً غير تقليدي لمن لا يملك ثمن الجهاز بإتاحته مقابل دولار واحد فقط، بشرط تحطيم الجهاز القديم وتسجيل العملية بالفيديو للدخول بالمسابقة أسمتها «لا تقبل بالتسويات.. حطم الماضي»، ورد مستخدمون حول العالم بمقاطع فيديو توثق إقدامهم بالفعل على تحطيم أجهزتهم أملاً بالفوز بجهاز جديد.

وفيما تعتبر «ون بلاس ون» جهازها الجديد «أنيقاً بشكل مدهش»، وتراهن عليه في سوق يقدر حجمه بـ50 مليار دولار، رحب مستخدمون كثر وعدة مواقع متخصصة بمواصفات الجهاز بشاشة 5.5 إنش فائقة الوضوح 1920x 1080 يابانية الصنع، توفر 16 مليون لون بكثافة 401 نقطة لكل بكسل، وتتيح التحكم باللمس بـ10 أصابع في وقت واحد.

واعتبر بعض الخبراء أن الجهاز الجديد أسرع من غالاكسي S5 وبسعر يقل عن Nexus 5 من شركة غوغل بالنظر إلى ارتفاع مواصفاته، فيما اعتبره آخرون منافساً مباشراً للجهاز htc-one-m8 ويتفوق على آبل آيفون S5 في عدة جوانب اهمها حجم الشاشة والذاكرة وطاقة البطارية.

ويأتي الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 سرعته 2.5 غيغا هيرتز مماثلة لسرعة غالاكسي S5 من سامسونغ، إلا أنه اعتبر أسرع لتوفيره 3 غيغا بايت من ذاكرة الوصول، في حين يوفر غالاكسي S5، ذاكرة وصول بحجم 2 غيغا بايت فقط، واعتمدت «ون بلاس ون» كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بكسل Full-HD من شركة سوني اليابانية، توفر إمكانية تسجيل الفيديو بوضوح 4K، وفتحة عدسة F2.0 تتيح ميزة التصوير الليلي بوضوح، وسرعة التقاط الصور، بينما توفر الكاميرا الأمامية دقة 5 ميغا بكسل، وهي الأعلى في جميع أجهزة الهواتف الذكية.