Sunday, October 20, 2019
اخر المستجدات

هذا ما قاله السيسي للرئيس محمود عباس بشأن المصالحة الفلسطينية


عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس

عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس

| طباعة | خ+ | خ-

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، على ضرورة المضى قدما فى جهود المصالحة بين الفصائل الفلسطينية والعمل على التغلب على جميع الصعوبات التى تواجه تلك الجهود بما يحقق وحدة الصف ومصالح الشعب الفلسطينى الشقيق.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي مساء أمس، للرئيس عباس في مقر إقامته بمدينة الدمام في السعودية، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ما يربط بين الشعبين المصرى والفلسطينى من روابط تاريخية وقوية، مشيرا إلى استمرار مصر فى بذل جهودها من أجل استعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه المشروعة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الفلسطينى أعرب من جانبه عن خالص التقدير لجهود ومواقف مصر التاريخية والثابتة فى دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية، وما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة.

وأكد الرئيس عباس حرصه على مواصلة التشاور والتنسيق المستمر مع مصر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن اللقاء شهد تباحثاً حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، كما تمت مناقشة المستجدات على صعيد عدد من الملفات العربية والإقليمية، وذلك فى إطار التنسيق والتشاور الدورى بين الرئيسين.

وتنطلق اليوم الأحد بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء بالظهران في السعودية، أعمال القمة العربية العادية التاسعة والعشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومشاركة القادة والزعماء العرب.