Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

هذه الأشياء تعجل من ظهور التجاعيد.. تجنبيها


| طباعة | خ+ | خ-

نقوم ببعض العادات اليومية التي تعجل من ظهور التجاعيد، دون أن ندري أننا نؤذي أنفسنا بأيدينا، لذلك تعرفي على أكثر الأشياء التي تعجل ظهور التجاعيد.

أولاً: اهمال واقي الشمس

لا تخرجي أبداً من المنزل دون تطبيق كريم الوقاية ضد أشعة الشمس، حتى لو كنت تعرفين أنك ستمضين الوقت في مكان مغلق وليس في الهواء الطلق، وذلك لأن التعرض للأشعة لبضع دقائق قليلة يمكنها أن تبطئ عملية انتاج الكولاجين مما يفسح المجال أمام تكون التجاعيد خصوصاً في حال تكررت هذه الحالة!

ثانياً: النوم دون إزالة الماكياج!

عدم تنظيف وجههك من الماكياج يسرّع ظهور التجاعيد في بشرتك، إذ أن جميع الأوساخ التي التصقت على وجهك خلال النهار، ستقوم بسد مسامات بشرتك خلال اليليل وتتغلل بالتالي إلى الأعماق، وهذا ما يؤثر على الكولاجين ويفقد البشرة حيوتها وشبابها مع مرور الوقت!

ثالثاً: العبث بالبثور وحب الشباب!

توقفي عن لمس تلك البثور والحبوب، فهي تترك أثراً في بشرتك ومن الممكن أن تتكاثر البكتيريا عليها وتحدث ضرراً جسيماً في وجهك وبشرتك، وقد تكون التجاعيد من أهم هذه الأضرار!

رابعاً: تمديد بشرتك عند تطبيق الماكياج!

من غير الضروري أن تمدي عينك إلى الطرف لرسم الأيلاينر، أو أن تفتحي فمك بالكامل لوضع أحمر الشفاه، ولكن مرري مستحضرات الماكياج بسلاسة فوق المنطقة التي تريدينها واستمتعي بتطبيق ماكياجك!