Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

هكذا يستغل الجيش الإسرائيلي تفاهمات التهدئة في غزة


هكذا يستغل الجيش الإسرائيلي تفاهمات التهدئة في غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أكد تلفزيون “كان” العبري، اليوم الخميس، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي يستغل التقدم الحاصل في التفاهمات بين حماس وإسرائيل من أجل استكمال جهوزية الجيش.

وذكر تلفزيون كان إن كوخافي يجهز الجيش لأي طارئ وسد الفجوات في القوات في إطار خطة “المواسم الأربعة” التي يعمل عليها، مشيرا إلى أن الخطة تعتبر قطاع غزة المنطقة الأكثر عرضة للانفجار، بحسب موقع عكا.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية في غزة توصلت مؤخرا لتفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية تقضي بإدخال أموال ومشاريع دولية إلى القطاع مقابل وقف “الوسائل الخشنة” على الحدود.

وكان القيادي في حركة حماس خليل الحية أكد أمس أن “التفاهمات في غزة كانت مقابل تجميد الوسائل الخشنة في مسيرات العودة لكن المسيرات مستمرة بوسائلها المختلفة”، مشددا على أن “التفاهمات ليست سياسية، وغزة لا يمكن أن تقبل أن تعيش هذه المرارة”.

وأضاف الحية: نقول لكل الأطراف، عليكم ألّا تراهنوا على صبر شعبنا على المعاناة، مشددا على أن حركته ستطرق كل الأبواب المقفلة التي تصر على الحصار الظالم، مهما كلفها ذلك.

وحول مدى التزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة، قال : “نرى آثار التفاهمات من خلال تحسن جدول الكهرباء منذ 6 أشهر”، مقدما الشكر الجزيل لدولة قطر؛ لتغطيتها ثمن وقود محطة التوليد.