الأربعاء 03 / مارس / 2021

هل يترشح مروان البرغوثي لانتخابات الرئاسة الفلسطينية؟

هل يترشح مروان البرغوثي لانتخابات الرئاسة الفلسطينية؟
مروان البرغوثي

كشفت مصادر لصحيفة (العربي الجديد)، عن نية القيادي وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، الأسير مروان البرغوثي، الترشح في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية القادمة المزمع عقدها في شهر تموز/ يوليو 2021.

وأكد القيادي في حركة “فتح”، حاتم عبد القادر، صحة المعلومات التي تحدثت عن أن القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي الأسير لدى إسرائيل سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة.

ويشير عبد القادر إلى أن “البرغوثي سيشكل منافسًا قويًا لأي مرشح آخر يتنافس على هذا المنصب، لما يتمتع به من تقدير واحترام وقبول لدى قطاع واسع من أبناء حركة ‘فتح‘، ومن عموم الشعب الفلسطيني وفصائله المختلفة”، وهو ما تشير إليه استطلاعات الرأي العام، علمًا أن وضع مروان سيكون محسومًا أكثر إذا امتنع الرئيس محمود عباس عن الترشح لمنصب الرئيس في الانتخابات القادمة.

وأوضحت مصادر أخرى، عن جهود حثيثة من أجل تشكيل قوائم انتخابية لخوض انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني التي ستُقام في شهر أيار/ مايو 2021، تتضمن تحالفات علنية بين “التيار الإصلاحي” في حركة “فتح” بقيادة القيادي المفصول من الحركة، محمد دحلان، وأشخاص محسوبين على القيادي مروان البرغوثي.

وفي حديث هذه المصادر يتضح أنه في حال لم تُشكل قائمة موحدة، فإنه سوف تشكل قائمتان مستقلتان؛ واحدة تمثل “التيار الإصلاحي”، وأخرى تضم محسوبين على البرغوثي، على أن يكون التحالف بينهما داخل المجلس التشريعي.

وأصدر عباس قبل نحو عشرة أيام مرسومًا بإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة بالتتالي على 3 مراحل، تبدأ بالانتخابات التشريعية في شهر أيار/ مايو المقبل، والرئاسية في شهر تموز/ يوليو المقبل، وتليها انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في شهر آب/ أغسطس المقبل.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن