لوجو الوطن اليوم

الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

هل يروج فيلم أحمد حلمي “واحد تاني” للمثلية الجنسية؟

هل يروج فيلم أحمد حلمي "واحد تاني" للمثلية الجنسية؟

رغم وصول إيرادات فيلم واحد تاني، للفنان المصري أحمد حلمي لأكثر من 30 مليون جنيه مصري، منذ بدء عرضه، خلال موسم عيد الفطر، إلا أن انتقادات واسعة قد طالته.

وتدور قصة الفيلم حول شاب فقد شغفه، فيعتمد على استخدام اللبوسة (التحميلة) المضيئة لإعادة شغفه بالحياة، وسط استخدام ألفاظ خارجة، على حد وصف البعض.

وقد وجهت اتهامات للفيلم، أبرزها الترويج للمثلية الجنسية، حيث يظهر أحمد حلمي في إحدى اللقطات، وقد استيقظ في سرير شاب، وظنّ حصول علاقة، فيما رآها البعض أنها إيحاءات جنسية، تروج لأفكار دخيلة على مجتمعنا العربي المحافظ.

وفي خطوة هي الأولى في مسيرة الفنان أحمد حلمي، تقدم محامٍ مصري، ببلاغ إلى النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بوقف عرض فيلم واحد تاني.

وقد طالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، عرائض النائب العام، بتقديم صناع الفيلم بسرعة للتحقيق معهم، تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج لأفعال غير أخلاقية، والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض.

وأضاف المحامي بوجود قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، وهي مواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة، لكل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق أو الفجور، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى، لارتكاب فعل الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة.

فيلم واحد تاني، بطولة أحمد حلمي، وأحمد مالك، وروبي، ونسرين أمين، وسيد رجب، ونور إيهاب، وعمرو عبد الجليل، وتأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن