الأربعاء 01 / فبراير / 2023

واشنطن: حماس يرسلون الأطفال ليقتلوا على حدود غزة والأتحاد الإوروبي يدعو لضبط النفس

مسيرة العودة

في اطار ردود الفعل الدولية على ما جرى ويجري في قطاع غزة دعا الاتحاد الاوروبي اسرائيل الى اعتماد سياسة ضبط النفس وعدم اطلاق الرصاص الحي اتجاه المتظاهرين الفلسطينين على حدود قطاع غزة قبيل انطلاق فعاليات الجمعة الثانية من مسيرة العودة الكبرى حيث تشير التوقعات الى امكانية مشاركة خمسين الف فلسطيني بالمسيرة اليوم وسط دعوات لاجتياح الجدار الحدودي.

و دعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس والتصرف بمسؤولية خلال المظاهرات.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي”يجب أن نتجنب تكرار أحداث العنف الاسبوع الماضي واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تصعيد أو خسائر في الأرواح البشرية”،.

واضاف المتحدث الاوروبي ان من حق اسرائيل حماية حدودها وحماية مصالحها الامنية المشروعة داعيا اياها الى عدم استخدام القوة المفرضة كما دعا الفلسطينين ان يشاركوا في الاحتجاجات غير العنيفة وعدم استغلالها لاجراء عمليات أخرى.

وقال البيان “يجب على قادة الاحتجاج في غزة الامتناع عن التحريض على العنف.”

المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، غيسون غرينبلات تطرق في تصريح له الى الاحتجاجات التي ستجري اليوم الجمعة منتقدا قادة حماس لارسالهم الاطفال والنساء الى الحدود على حد قوله.

ودعا غرينبلات قادة حماس الى الاحتجاج السلمي “اللاعنف، ودعاهم الى الابتعاد عن الاقتراب من السياج الحدودي باي مكان أو شكل”.

و كتب غرينبلات منتقدا قادة حماس انهم يرسلون المتظاهرين، بمن فيهم الأطفال، الى سياج الحدود مع العلم أنهم يمكن أن يموتوا أو يصابوا دون فائدة.”

وأضاف غرينبلات: “ندعو الطرفين إلى التركيز على إيجاد حلول للوضع الإنساني السيئ المدنيين في غزة”.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط ، نيكولاي ملادينوف ، دعا إسرائيل والفلسطينين إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس” و “تجنب الاحتكاك” بين قوات الأمن الاسرائيلية و المتظاهرين على حدود غزة .

وقال ميلادينوف “يجب الابتعاد عن السياج الحدودي. يجب أن تستمر المظاهرات بطريقة سلمية وغير عنيفة”. ويجب ان يتم وضع المدنيين ، ولا سيما الأطفال ، عن قصد في حالة خطر “.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن