Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

والد منفذ عملية الخليل يكذب رواية الاحتلال حول تسليمه


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

نفى والد المتهم بتنفيذ عملية الخليل الأخيرة شادي مطاوع الاثنين مزاعم الشاباك الإسرائيلي حول تسليمه لابنه للجيش الإسرائيلي مقابل عدم هدم منزله.

وفند والد المعتقل في حديث صوتي مع القناة العبرية الثانية إدعاءات الشاباك بأنه سلم ابنه خوفًا من هدم منزله، قائلًا إن “رواية الشاباك كاذبة، وأنه من المستحيل أن يفضل بيته على مصير ابنه”.

ودافع والد شادي عن عملية نجله المنفذة الجمعة الماضية وقتل فيها مستوطن وابنه واصيب اثنين اخرين، وأنه فعل ذلك انتقاما لدماء الأطفال التي زهقت في الخليل”. على حد زعمهم.

وردًا على سؤال حول مخاوفه من هدم منزله المكون من عدة طوابق قال: “يتفضلوا يهدوا البيت الآن، ومستحيل أفضل البيت ع مصير ابني”.

وقال إن “رواية الشاباك كاذبة.. حيث ادعوا أنهم عثروا على المركبة التي نفذت فيها العملية قرب دورا في حين صادر الجيش سيارة نجله من أمام المنزل ساعة اعتقاله”.

وكان الشاباك أعلن عن اعتقاله منفذ عملية إطلاق النار الأخيرة في الخليل، بمشاركة قوة خاصة، في حين عثر على السلاح المستخدم بالعملية.

وذكر بيان له أنه تم اعتقال مشتبهين آخرين بالمساعدة على تنفيذ العملية التي استهدفت مركبة للمستوطنين قرب بلدة يطا جنوب الخليل.

وقتل مستوطنان وأصيب ثالث بجروح خطيرة بعملية إطلاق النار في الخليل في إضافة جديدة للعمليات النوعية ضمن “انتفاضة القدس” المستمرة منذ مطلع الشهر الماضي.