Thursday, October 29, 2020
اخر المستجدات

وزير الاقتصاد وممثل سويسرا لدى فلسطين يبحثان تطوير العلاقات


وزير الاقتصاد وممثل سويسرا لدى فلسطين يبحثان تطوير العلاقات

وزير الاقتصاد وممثل سويسرا لدى فلسطين يبحثان تطوير العلاقات

| طباعة | خ+ | خ-

القدس – الوطن اليوم

بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، وممثل سويسرا لدى فلسطين فيكتور فافريكا، تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين .

وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة، آليات عقد اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، وآليات الاطلاع على الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة في فلسطين.

وفي هذا السياق استعرض الوزير الجهود التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية لخلق بيئة قانونية وتشريعية ممكنة للأعمال من خلال إصدار وتعديل القوانين الناظمة للاقتصاد كقانون الشركات، لافتاً إلى الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة على الرغم من الأوضاع السياسية في فلسطين، خاصة الحوافز المقدمة للاستثمار في المناطق الصناعية والأغوار والمناطق المسماة”ج”.

واطلع الوزير العسيلي الضيف على الأوضاع السياسة والاقتصادية التي تتعرض لها فلسطينجراء جائحة كورونا وعقب قرار القيادة الفلسطينية الحِل من الاتفاقيات مع إسرائيل، بالإضافة إلى أزمة المقاصة وتداعياتها على الاقتصاد الفلسطيني.

بدوره، أبدى الممثل السويسري رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون بين البلدين، عبر تنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال، مشيراً إلى التعاون المقترح في مجال الشباب من اجل تعزيز التوظيف والتشغيل، بالإضافة إلى التعاون مع عدد من المراكز والجامعات لتعزيز الإبداع والريادة.