الأربعاء 27 / أكتوبر / 2021

وزير التنمية: جهود حثيثة مع المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة

وزير التنمية: جهود حثيثة مع المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة
وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني

أكد أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال لقاء مجدلاني ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، مع ممثلين عن الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي والقطاع الخاص وفعاليات محافظة طوباس، في مقر جمعية طوباس الخيرية، ضمن جهود الحكومة لإعادة الاعتبار لجهود التواصل القائمة، واستمرار التنسيق والحوار المشترك.

• مجدلاني يكشف تفاصيل عملية صرف مخصصات الأسر الفقيرة

وأوضح مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية لم تتلق أي مساعدات من أية دولة أجنبية أو عربية منذ بداية العام، ما أخر دفع مخصصات الأسر الفقيرة، وأثر على أداء الوزارة للعديد من خدماتها التي تقدمها للأسر الفقيرة والفئات المهمشة.

وأكد أن “مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية هي شريك فاعل وحقيقي مساند لجهود الحكومة في تقديم الخدمات الاجتماعية، وفق منظومة الحماية الاجتماعية الشاملة”.

وقال مجدلاني: “لا تستطيع أي حكومة تقديم الخدمات الاجتماعية وحدها”، مشدداً على أن الوزارة تصب جهودها لتفعيل واستمرار جهود التواصل والتنسيق والحوار المشترك المفتوح مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، باعتباره اللبنة الأساسية للحوار المجتمعي مع الشركاء، من أجل استخلاص الدروس والعبر، وبناء منظومة حماية اجتماعية شاملة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook