Sunday, December 8, 2019
اخر المستجدات

وزير الخارجية الإيراني يتوجه إلى فيينا لمواصلة المفاوضات النووية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم 

قالت وكالة أنباء إيران، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، غادر طهران متوجها إلى فيينا مع رئيس هيئة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي، وشقيق الرئيس حسن روحاني، ومساعده المقرب حسين فريدون لمواصلة المحادثات النووية.

وكان ظريف قد غادر إلى طهران يوم الأحد للتشاور مع القادة الإيرانيين بشأن المحادثات النووية الجارية بعد اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزراء خارجية آخرين. وكان يعتزم في بادئ الأمر العودة إلى فيينا أمس الاثنين.

يذكر أن وكالات الأنباء كانت قد نقلت يوم أمس، الاثنين، عن مسؤول أميركي قوله إن المفاوضين يخططون لمواصلة محادثات إيران النووية لما بعد الموعد النهائي يوم الثلاثاء.

وقال المسؤول نفسه إن الولايات المتحدة تأمل في التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران، ولكنها لا تعلم إن كان ذلك ممكنا.، مضيفا أنه لا أحد يتحدث عن تمديد طويل الأجل للمحادثات النووية.

كما تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأميركية كان قد صرح، الاثنين، أنه من  المبكر القول ما إذا كانت المفاوضات الصعبة مع إيران للتوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي ستنجح، فيما ينتظر أن يعود نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى فيينا بعد مشاورات في طهران.

وصرح كيري للصحافيين ردا على سؤال حول ما إذا كانت المحادثات في فيينا تحرز تقدما “نحن نعمل، ومن المبكر جدا إصدار أية أحكام”.