الإثنين 25 / أكتوبر / 2021

وزير الشؤون الاجتماعية: البطاقة التمويلية تخضع للدرس والتقدم ملحوظ

وزير الشؤون الاجتماعية: البطاقة التمويلية تخضع للدرس والتقدم ملحوظ
وزير الشؤون الاجتماعية: البطاقة التمويلية تخضع للدرس والتقدم ملحوظ

أوضح وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار أن “البطاقة التمويلية تخضع للدرس المعمق والمفصل، وتم تحقيق تقدم ملحوظ في هذا المجال، على أن نطلع اللبنانيين على النتائج خلال أيام”، مشيرا إلى انه “من حيث المبدأ لم يطرأ أي تعديل جذري في الشروط التي وضعتها اللجان السابقة”.

وردا على سؤال يتعلق بمخاوف من تحويل البطاقة التمويلية الى انتخابية في هذه الفترة الفاصلة عن الانتخابات النيابية، طمأن في حديث إذاعي الى أن “العمل مستمر بشفافية تامة، حتى بلوغ الأهداف المرجوة والوصول الى الناس الأكثر حاجة”.

• صحيفة الوطن اليوم تجيب على أسئلة متابعيه حول البطاقة التمويلية!

• بالتفاصيل .. إليكم طريقة التسجيل للحصول على البطاقة التمويلية!

بيان : من جهة أخرى، كان المكتب الإعلامي للوزير حجار أصدر بياناً، جاء فيه: “تعقيبا على ما ورد في صحيفة “الجمهورية” أمس حول البطاقة التمويلية، يهمنا أن نوضح ما يأتي:

إن القانون 230 في مادته الخامسة ينص على آلية تطبيقية لهذه البطاقة، تنجزها لجنة وزارية تتولى صياغة المعايير بالتوافق مع الجهات المانحة. ولكن لم يتم التوقيع على هذه الآلية في الحكومة السابقة كي تصبح نافذة. وما فعلناه في الأيام الأولى من عملنا بعد نيل الحكومة الثقة هو بالضبط ما نص عليه القانون.

فقد أعادت اللجنة المعنية قراءة المسودة التي تلقتها من الحكومة السابقة وأحالتها على مجلس الشورى لدراستها وإبداء الملاحظات عليها بما يتلاءم ومقتضيات القانون، قبل توقيعها لتصبح نافذة. وفي الحقيقة، هذه الآلية تحتاج الى الدرس المتأني وفق مقتضيات القانون ليأتي إطلاقها صائبا وجديا ولمصلحة المواطن”.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook