الإثنين 25 / أكتوبر / 2021

وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت الإيراني إلى سورية

وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت الإيراني إلى سورية
وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت الإيراني إلى سورية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت الإيراني أمس الخميس، إلى مرفأ بانياس في سورية.

وقال بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله: “يُعلن حزب الله عن وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت والقادمة من الجمهورية الإسلامية في إيران عند الساعة العاشرة من مساء الخميس الموافق 23 أيلول/سبتمبر 2021، إلى مرفأ بانياس”.

• أمريكا وقعت في “فخ” حزب الله اللبناني!

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد أعلن عن وصول أولى البواخر الإيرانية المحملة بالمازوت إلى مرفأ بانياس في سورية في 12 أيلول/سبتمبر الحالي.
وأضاف، وفقاً لما نقلته عنه قناة (المنار): “ستتبع هذه السفينة سفينة أخرى وسفن أخرى”، وحذر من اعتراض السفينة بالقول :”لا يخطئن أحد في تجربتنا في أي حرب كانت عسكرية أو اقتصادية أو أمنية”.

ووصلت أولى قافلات الصهاريج المحملة بالمازوت الإيراني الوافدة من مرفأ بانياس، إلى لبنان في 16 أيلول/سبتمبر الحالي، وتم نقل المازوت إلى خزانات ومستودعات تابعة لشركة “الأمانة” للمحروقات، ليتم فيما بعد توزيع المازوت على المؤسسات والجهات الراغبة بالحصول عليه من ضمن الفئات التي حددها حسن نصرالله.

يذكر أن لبنان يعاني منذ أشهر من أزمة محروقات حادة، تمثلت بفقدان مادتي البنزين والمازوت أو بيعهما بأسعار باهظة في السوق السوداء.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook