الأربعاء 26 / يناير / 2022

وفد فتح إلى دمشق يُسلم اليوم رسالة من أبو مازن لـ “الرئيس السوري”

وفد حركة فتح في العاصمة السورية دمشق

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو وفد الحركة إلى سوريا أحمد حلس، إنه سيتم اليوم الأحد تسليم رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضاف حلس في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه سيتم تسليم رسالة من الرئيس عباس إلى نظيره السوري الأسد اليوم خلال لقاء وزير خارجية سوريا.

وبشأن تفاصيل رسالة الرئيس أبو مازن إلى رئيس النظام السوري الأسد، قال حلس إنها “تؤكد على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والسوري، وتشير إلى رغبة القيادة الفلسطينية في تعزيز أواصر الأخوة ما بين السلطة الوطنية الفلسطينية والجمهورية العربية السورية، خاصة وأن المواقف التي برهنت عليها القيادة الفلسطينية على مدار سنوات الاستهداف التي تعرضت لها سوريا أكدت على أن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدة أراضيها وعلى تحريم كل محاولات استهدافها”.

وتابع، أن القيادة السورية تُقدر للشعب الفلسطيني وقيادته هذا الموقف الإيجابي رغم الضغوطات التي مورست على القيادة الفلسطينية، مؤكدًا أنها كانت حريصة على سوريا ووحدتها وأمنها واستقرارها.

• جبريل الرجوب يترأس وفد “مركزية فتح” إلى دمشق اليوم

وفي سياق منفصل، أشار حلس إلى بدء عقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في سوريا، موضحًا أن زيارة وفد مركزية فتح إلى سوريا تحظى باهتمام لدى الجهات الرسمية في سوريا وشعبنا في المخيمات ولدى الفصائل الفلسطينية المختلفة.

ولفت حلس إلى، أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة هو التحضير لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، مضيفًا أن الوفد يريد أن يكون الاجتماع بنصاب سياسي وقانوني.

وأردف: “نحن نريد أن نصل إلى رؤية فلسطينية يُجمع عليها كل أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية”، مؤكدًا أن الأمور إيجابية لأن يشارك الجميع في هذا الاجتماع.

إذاعة (صوت فلسطين)

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook